العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

«الزعيم» لتأكيد التفوق والمحرق يبحث عن الثقة

في انطلاق الجولة الـ 11 من دوري زين للسلة

من لقاء سابق بين المنامة والمحرق
من لقاء سابق بين المنامة والمحرق

تنطلق اليوم (الأحد) الجولة الـ 11 من دوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء قمة يجمع بين المنامة متصدر الدوري والمحرق منافسه المباشر في السنوات الأخيرة وذلك عند الساعة 7.00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ومباراة اليوم التي تعتبر قمة تقليدية بين أكثر فريقين متنافسين على البطولات المحلية في السنوات الأخيرة من خلال ما يضمه الفريقان من نجوم اللعبة في البحرين.

المنامة ومنذ تتويجه ببطولة دوري الموسم الماضي لم يتعرض للخسارة في أي مباراة له محليا وتمكن من الحاق الهزيمة بجميع منافسيه ومن ضمنهم المحرق في مباراة كأس السوبر الذي اكتسحه المنامة بنتيجة كبيرة في مباراتين متتاليتين.

المنامة بات منذ الجولة الماضية الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يتعرض للخسارة إلى الآن بعد أن نجح في الحاق الخسارة الاولى بالمتصدر الحالة.

المنامة هو في الصدارة سيكون بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم امام المحرق لأنه حقق الفوز في 8 مباريات متتالية رافعا رصيده إلى 16 نقطة وحتى في حال خسارته المستبعدة من المحرق فإنه سيرفع رصيده إلى 17 نقطة متعادلا مع الحالة في النقاط ومتفوقا عليه في الانتصار المباشر.

أما المحرق فإنه مازال يبحث عن ضمان التاهل بشكل رسمي إلى الدورة السداسية بعد أن فاز إلى الآن في 4 مباريات وتعرض إلى الخسارة في مباراتين وبات رصيده 10 نقاط وفوز خامس للمحرق يعني ضمان السداسي رسميا.

المنامة يمتلك تشكيلة قوية لا يشق لها غبار تفوقت على جميع المنافسين بمراحل كبيرة في هذا الموسم ولم تترك مجالا لأي فريق أن ينال منها.

ويسعى المنامة إلى تأكيد تفوقه على منافسه من مختلف النواحي في هذا الموسم بقيادة مدربه الاميركي سام فنسنت الذي سيعول على تألق محترفه الاميركي جوش بون الذي أثبت أفضليته في الجولة السابقة على محترف الحالة الأميركي جستن هاورد.

كما يمتلك المنامة ثلاث فرق جاهزة للمشاركة في ظل تواجد احمد عزيز ويونس كويد وكمبس ويونس كويد وحسن نوروز وبدر عيسى وعمران عبدالرضا ومحمد أمير ومحمد سلمان وبقية اللاعبين.

في حين من المرجح استمرار غياب المصابين أحمد نجف ومحمد قربان اللذين مازالا بحاجة إلى مزيد من الراحة.

على الجانب الآخر يبحث المحرق من خلال مباراة اليوم عن استعادة الثقة في نفسه وإمكانياته واستعادة قدراته التنافسية الحقيقية بعد أن خسر بشكل قاس أمام المنامة في كأس السوبر.

المحرق الذي مر بمرحلة انعدام وزن ومشاكل خلال الفترة الأخيرة هو في منحى تصاعدي في الوقت الجاري وهذه المباراة ستكون فرصة أمامه لاستعادة الثقة واعادة مصالجة جماهيره.

ويقود الفريق المدرب الأميركي ماز تراخ الذي سيعول كما يبدو على المحترف الأميركي هيربرت هيل في ظل استمرار اصابة المحترف الأصلي للفريق السنغالي ابراهيما توماس الذي كما يبدو سيلجأ الفريق إلى انهاء عقده في حال لم تتحسن اصابته.

وأهم ما يبحث عنه المحرق اليوم هو العودة الحقيقية للاعبيه المحليين إلى مستوياتهم الطبيعية وخصوصا أحمد حسن وبدر عبدالله وعلي عباس الذين تألقوا في المباراة الأخيرة للفريق إذ أن عودة هذا الثلاثي إلى وضعه الطبيعي كفيل باستعادة المحرق لافضل مستوياته الفنية.

ويعول المحرق كذلك على العائد من الاصابة محمد حسن للدخول أكثر في أجواء الدوري إلى جانب محمد عبدالمجيد وحسين الموسوي ومحمد عبدالحكيم وبقية أفراد الفريق.

مباراة اليوم تبقى قمة كبيرة بفغض النظر عن وضعية الفريقين لإن المحرق قادر على العودة في أي وقت إلى وضعه الطبيعي.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:07 ص

      و احنا بارزين لكم و نبيكم اتنافسونه لي اخر ثانيه يا غالب ويا مغلوب و في النهاية كلنا احباب

      منامي

    • زائر 1 | 1:32 ص

      منامي حتى النخاع

      كل التوفيق لفريقي طيور منامية الفوز على فريق المحرق في مباراة الليلة ليؤكد زعامته وتربعه على عرش كرة السلة البحرينية

    • زائر 2 زائر 1 | 3:06 ص

      المحرق

      الوضع اليوم يختلف يا جماهير المنامة.

    • زائر 3 زائر 1 | 4:26 ص

      يا الـمحـرقي

      احلى شيء في المباريات التنافس , و اتمنى يرجع فريق المحرق
      لروحه القتاليه في اللعب عشان تكون مباراه حماسيه و بالتوفيق
      لفريقي المنامي يا رب الفوز ازرق

    • زائر 5 زائر 1 | 6:15 ص

      بو فارس

      رد علي زائر 2
      عشم ابليس في الجنة

اقرأ ايضاً