العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

سلمان بن إبراهيم: «كأس آسيا 2015» قيمة مضافة للإرث الكروي القاري

توج رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بحضور رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر المنتخب الأسترالي بطلاً للنسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت مساء يوم أمس (السبت) على استاد استراليا في مدينة سيدني.

وبهذه المناسبة هنأ الشيخ سلمان المنتخب الأسترالي على إنجازه المتميز بالفوز ببطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه مؤكداً أن هذا الإنجاز يعتبر مستحقاً بالنظر إلى المستويات الفنية المتميزة التي قدمها على امتداد منافسات البطولة.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بفوز المنتخب الكوري الجنوبي بالمركز الثاني في البطولة مؤكداً أن بلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 27 عاماً يؤكد مكانة المنتخب الكوري كأحد العلامات البارزة في مسيرة كرة القدم الآسيوية.

ونوه سلمان بن ابراهيم بالمستوى الفني للمباراة النهائية وما شهدته من ندية وإثارة في إطار الروح الرياضية العالية مشيراً إلى أن المباراة النهائية رسمت صورة ناصعة عن مستوى الكرة الآسيوية وشكلت خاتمة سعيدة للبطولة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من التنافس الرياضي الشريف بين نخبة منتخبات القارة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي شهدته النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا مبيناً أن هذه البطولة تشكل قيمة مضافة للإرث الكروي الآسيوي عطفاً على مستوى التنظيم فائق الجودة والتنافس القوي بين المنتخبات والحضور الجماهيري الكبير الذي فاق التوقعات .

وثمن الشيخ سلمان الأدوار الحيوية التي لعبتها الجهات الأسترالية المختصة في سبيل تأمين عوامل النجاح لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير منوهاً بجهود اللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا واحترافيتها العالية في إدارة مختلف جوانب العملية التنظيمية وإخراجها بصورة راقية كانت محل ارتياح كافة المشاركين في البطولة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن أمله بأن تشكل كأس آسيا السادسة عشرة درساً مفيداً لكافة المنتخبات الآسيوية المشاركة من خلال التقييم الهادئ والمدروس لمستوياتها الفنية والعمل على تعزيز إيجابيات المشاركة وتلافي الجوانب السلبية والإستفادة منها في الاستحقاقات الكروية المقبلة بما يصب في خانة الارتقاء بمستوى الكرة الآسيوية.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً