العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

مركز التدريب بـ «الأولمبية» يختتم دورة دبلوم إدارة الاتحادات الرياضية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

31 يناير 2015

اختتمت فعاليات ورشة العمل الثالثة لدبلوم إدارة الاتحادات الرياضية والتي نظمها مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية خلال الأسبوع الماضي والرامية لتطوير الكوادر الإدارية العاملة في الاتحادات والهيئات الرياضية.

وخضع الدارسون إلى امتحان لاجتياز الدورة ليلتحقوا فيما بعد بالدورة المتقدمة بالإدارة الرياضية والتي تعتبر أكثر تخصصا، إذ تهدف الدورة المتقدمة إلى تعليم الدارسين بمهارات القيادة المثلى في المجال الرياضي، تأهيل الكوادر لتولي المناصب القيادية، كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي العلاقة مع المؤسسات الرياضية، أساليب خلق شبكة تواصل مع المجتمع الرياضي الدولي، التعرف على أحدث التطورات الحاصلة في ميدان الرياضة العالمية.

وتتناول الدورة المتقدمة المواضيع التالية الدراسات المالية والمحاسبية، إدارة العمليات، التسويق وبناء العلامة التجارية، التخطيط الاستراتيجي، إدارة الفعاليات، تأثير الفعاليات الكبرى، إدارة الموارد البشرية، إدارة البرامج الرياضية، وسائل التواصل الاجتماعي والبث التلفزيوني والإذاعي، الرعاية.

وتقام الدورة بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للرياضة والتي تعمل على تهيئة المشاركين لتولي مناصب ومسئوليات في الاتحادات الرياضية الوطنية وهيئات أخرى ذات العلاقة بالمجال الرياضي والشبابي، وتسعى إلى ذلك المشاركين بأدوات ومهارات مقتبسة من أفضل الممارسات العالمية في المجال الرياضي.

ويحصل المشارك على خبرة وتعليم تجريبي من المحاضرين في الدورة بسبب علاقة وعمل الأكاديمية بشركاء عالميين كاللجنة الدولية لرياضة المعاقين واللجان التنظيمية للألعاب الأولمبية.

وعلى صعيد آخر، ينظم مركز التدريب والتطوير الرياضي دورة المستوى الأول من البرنامج الوطني لتأهيل المدربين والتي ستنطلق ابتداء من اليوم 1 فبراير/ شباط لغاية 7 من الشهر ذاته، إذ سيشارك في الدورة أكثر من 30 مدربا من مختلف الأندية والاتحادات الوطنية بالإضافة إلى مشاركة مدربين من دول مجلس التعاون.

وسيتم تطبيق نظريات التدريس من خلال التفاعل في التعليم واستخدام الأساليب الحديثة في الشرح والتطبيق عبر أيدي مجموعة المحاضرين المعتمدين بالبرنامج الوطني للمدربين.

وتركز الدورة على التخطيط للتدريب، مهام المدرب، الإصابات والوقاية، التحليل المهاري، الإعداد البدني، تطوير المهارات وسيخضع المشاركين إلى امتحان في نهاية الدورة.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً