العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ

ختام مميز للمهرجان الخليجي السابع للصغار

شهد تكريم كافة المنتخبات الخليجية

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

31 يناير 2015

أسدل الستار مساء أمس (السبت) على المهرجان الخليجي السابع للصغار لكرة القدم الذي نظمته اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم التي تتخذ من البحرين مقراً لها وذلك برعاية رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية أحمد النعيمي الذي أناب الأمين العام باللجنة ميرزا أحمد لحضور وتتويج المنتخبات الخليجية المشاركة وهي: المملكة العربية السعودية، البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، دولة الكويت ودولة قطر.

وشارك في تتويج المنتخبات رؤساء الوفود الخليجية برفقة الأمين العام وعدد من المسئولين في المنتخبات الخليجية الذين أعربوا عن سعادتهم الكبيرة بالنجاح المبهر الذي حققه المهرجان.

وأقيم المهرجان على مدى يومي الجمعة والسبت 30 و31 يناير/كانون الثاني الماضي على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ شهد اليومين العديد من المباريات بين المنتخبات المشاركة شهدت منافسة قوية وحقق العديد من الأهداف المرجوة يأتي في مقدمتها اكتشاف المواهب الصغيرة لدى المنتخبات وصقلها تمهيداً لانضمامها لمنتخبات الفئات الأخرى، إذ يأتي المهرجان ضمن حرص اللجنة التنظيمية على تهيئة اللاعبين الصغار بأفضل صورة ويقام للعام السابع على التوالي.

وحقق المهرجان نجاح كبير أشاد من خلالها رؤساء الوفود الخليجية بالتنظيم المميز من اللجنة التنظيمية الخليجية التي شكلت لجان خاص للعمل في المهرجان وقامت بتسهيل كافة الإجراءات ووفرت سبل الراحة للمنتخبات الخليجية.

وتغادر صباح اليوم (الأحد) جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في المهرجان.

وشهد حفل الختام تبادل الدروع بين المنتخبات الخليجية، وقدمت الوفود دروع تذكارية للجنة التنظيمية الخليجية تسلمها الأمين العام باللجنة ميرزا أحمد.

النعيمي: الاتحادات وراء النجاح

هنأ رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم أحمد النعيمي أعضاء اللجنة التنظيمية والاتحادات الخليجية المشاركة في المهرجان الخليجي السابع لكرة القدم والذي اختتمت منافساته يوم أمس السبت 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأشاد النعيمي بجهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد، وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة، مثمناً دورهم الكبير وجهودهم الصادقة التي ساهمت في تحقيق النجاح التنظيمي للمنامة في استضافتها للنسخة السابعة من المهرجان.

وأكد النعيمي على دور الاتحادات الخليجية المشاركة ومساهمتها الفعالة في إنجاح مثل هذه التجمعات التي تهتم بتطوير القاعدة الكروية للمنتخبات الخليجية والتي تمثل الجانب الأهم بالنسبة لهم في تأسيس المنتخبات والفرق الوطنية، مشدداً على أهمية هذه التجمعات التي تعزز التواصل الشبابي بين أبناء دول الخليج العربي وتحقيق صدى واسع يساهم في دعم اللحمة الخليجية على مختلف الأصعدة.

الأمين العام:

حريصون على مواصلة المهرجان

وأعرب الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد عن بالغ سروره بنجاح المهرجان الذي يقام للعام السابع على التوالي، مؤكداً أن توجيهات رئيس اللجنة التنظيمية السيد احمد النعيمي كانت وراء نجاح المهرجان، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل تنظيم المهرجانات الخاصة بفئة الصغار في ظل اهتمامها وحرصها على احتكاك وانسجام اللاعبين بين بعضهم البعض.

وأكد ميرزا أحمد أن تجمع المنتخبات الخليجية في دولة واحدة هو النجاح الذي سجلته اللجنة التنظيمية في خطوة تدل على أن دول الخليج دولة واحدة، مبيناً أن المهرجان الخليجي سيساهم برفع سقف الفنيات لدى اللاعبين قبل المشاركة في المهرجان الآسيوي.

وكشف ميرزا أحمد أن المهرجان المقبل (الثامن) سيشهد بعض التغييرات على نظام المباريات، بحيث سيتم تمديده بدلاً من أن يقام في يومين، مشيراً إلى أن هذا المقترح تقدمت به الدول الخليجية واللجنة التنظيمية حريصة على دراسة المقترحات المقدمة وتنفيذها في حال تخدم البطولات، متمنياً كل التوفيق والنجاح للمنتخبات الخليجية في المهرجانات المقبلة.

وقدم الأمين العام شكره وتقدير لرؤساء وأعضاء اللجان العاملة في المهرجان، مؤكداً أن عملها الدؤوب ساهم بإخراج المهرجان بصورة تنظيمية مميزة.

نتائج اليوم الثاني

قدمت المنتخبات الخليجية عروض قوية يوم أمس وشهدت منافسة قوية في المباريات السبع التي أقيمت على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم رقم (1 و2).

وفاز منتخب عمان على الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها إبراهيم خميس وسعيد مسعود وعبدالرحيم راشد، وهدف الكويت سجله اللاعب عبدالله صباح.

وتمكن المنتخب السعودي من الفوز على البحرين بثلاثية نظيفة سجلها أحمد مازن البصاص (هدفين)، ورعد محمد المولد.

وفاز المنتخب الكويتي على الإماراتي بهدف نظيف سجله فواز محمد، وخسر منتخب البحرين مباراته من قطر بهدف نظيف سجله طلال إسماعيل.

وتمكن المنتخب السعودي من الفوز على نظيره العماني بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المنتخب السعودي أحد مازن البصاص، فيما سجل هدف عمان الوحيد سالم داوود سالم.

وتمكن المنتخب الإماراتي من الفوز على نظيره البحريني بهدف نظيف سجله عبدالله بخيت سعد في الدقيقة 45، أدار المباراة الحكم محمد مرشد وساعده أحمد علي وسلمان اخلاسي وأحمد خليل.

وتعادل قطر وعمان سلبياً في لقاء شهد إثارة وندية من الطرفين، أدار المباراة الحكم حسين علي وساعده محمد قيدوم وعلي سعد وعبدالله يعقوب.

العدد 4530 - السبت 31 يناير 2015م الموافق 10 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً