العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

جمعية الهلال الأحمر تُدرِّب كوادرها ومتطوعيها على برنامج "إعادة الروابط العائلية"

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت جمعية الهلال الأحمر البحرينية تدريب عدد من كوادرها ومتطوعيها على برنامج "الروابط العائلية" والذي يُعنى بالبحث عن الأشخاص المفقودين جراء الأحداث الطارئة مثل الكوارث الطبيعية أو الحروب وتسهيل وصلوهم إلى ذويهم.

وتوّلت عملية التدريب مندوبة إعادة الروابط العائلية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة سينثيا عون، حيث تناولت محاور عديدة من بينها التعريف بالبرنامج وتقنيات استخدامه، وتقديم نماذج لعمله حول العالم والدعم الفني والتقني الذي يمكن أن تقدمه اللجنة في هذا المجال.

وتعرًّفت المدربة من الشباب المتطوعين على ما تنهض به جمعية الهلال الأحمر البحريني من برامج ومشاريع متنوعة، بغية موائمة بعض جوانب تلك المشاريع مع برنامج إعادة الروابط العائلية.

وأشارت إلى أن الموقع الإلكتروني الخاص بالروابط العائلية www.familylinks.icrc.org سيتوفر قريبا باللغة العربية لتسهيل وصول المعلومات بشأن الروابط العائلية للمتحدثين باللغة العربية.

من جانبه أوضح رئيس لجنة الشباب في الجمعية علي أحمد أن عمل الهلال الأحمر لم يعد قاصرا على تقديم المساعدات الغذائية والاغاثية والصحية والاسعافية والمالية، بل تعداه الى لم شمل العوائل مع ابنائها المفقودين والمعتقلين وزرع الاطمئنان في نفوس العوائل من خلال اعادة الروابط العائلية وإدامتها.

وأكد أحمد استعداد متطوعي الهلال الأحمر البحريني الدائم لتنمية معارفهم ومهاراتهم في كل جوانب العمل الإغاثي والإنساني، بما يعزز من قدراتهم على تلبية نداءات العمل الإنساني في البحرين وخارجها.

وأكد أن الهلال الأحمر البحريني يتحمل بمقتضى القانون الدولي الإنساني وكجزء من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر مسؤولته دعم ومساعدة ضحايا الكوارث والنزاعات المسلحة في مناطق كثيرة من العالم، أو انقطاع الاتصال بسبب الأزمات الطارئة، أو العائلات التي تشتت شملها لسبب أو لآخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً