العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي يتخلص من عناد الدير بخبرة الدقائق الأخيرة

بقي في الصدارة وضمن التأهل للمربع الذهبي

تأهل حامل اللقب النادي الأهلي للمربع الذهبي لبطولة دوري كبار اليد بعد فوزه الصعب على الدير بنتيجة 26-24 لحساب الجولة الثانية من الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار»، وأنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14-10، وبذلك أصبح رصيده 9 نقاط وبقي في الصدارة.

وقادت خبرة اللاعبين الأهلي للخروج بالفوز بعد الانتفاضة القوية للاعبي الدير في النصف الثاني من الشوط الثاني على الطريقة التي حدثت في الدور التمهيدي والتي انتهت بالتعادل، وقدم لاعبو الدير أداء قويا وروحا عالية بفضل الحراسة واللاعب المتألق محمد عبدالهادي وظهر بأداء أفضل بكثير مما ظهر عليه أمام النجمة، وفيما دفع هو ثمن إهداره الفرص في النصف الأول من الشوط الثاني، دفع الأهلي ثمن إهداره الفرص وبغرابة الأمر الذي أعاد الدير.

وبدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي التسعة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى مع أفضلية نسبية للأهلي الذي تقدم 7-4 مع حلول الدقيقة 15 مستفيدا من خروج محمد عبدالهادي للإيقاف لمدة دقيقتين.

وقاد محمد عبدالهادي الدير للعودة بقوة وإدراك التعادل 8-8 مع حلول الدقيقة 21 التي شهدا إيقاف محمد مدن وإضاعة محمد سرحان رمية 7 متار، وفيما امتاز الدير بالتنظيم الدفاعي القوي في العمق بالأخص تجاه صادق علي، كان ناجعا في الهجوم بأسلوبه الجماعي.

وبتألق محمد عبدالحسين في الحراسة، والتحول السريع في الهجوم الخاطف بواسطة مهدي سعد، تمكن الأهلي من أخذ الأفضلية المطلقة والتقدم في النتيجة حتى أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14-10.

واستغل الأهلي نقصا عدديا في صفوف الدير مطلع الشوط الثاني ووسع الفارق لـ 6 أهداف 18-12 مع الدقيقة السادسة ولولا تألق حراسة الدير لكانت النتيجة مختلفة، وشهدت الدقيقة 7 و8 إيقاف كل من حسين فخر ومحمد ميرزا إلا أن تألق محمد عبدالحسين منع الدير من التقليص لأقل من 5 أهداف 19-14.

ولم يستغل الدير إيقاف صادق علي لمدة دقيقتين بسبب إهداره الفرص في المواجهات المباشرة في الوقت الذي وقع لاعبو الأهلي في الأخطاء الهجومية، وفي الوقت الذي أحسن لاعبوه استغلال الفرص وقت إيقاف حسين مدن نجح في التقليص لـ 3 أهداف 21-18 في الهجوم الخاطف.

ورغم إيقاف علي عبدالهادي، قلص الدير الفارق في الهجوم الخاطف إلى هدفين 24-22 ثم إلى هدف 24-23 مع الدقيقة 25 في الهجوم الخاطف في الوقت الذي تسابق لاعبو الأهلي على إضاعة الفرص، وتحولت النتيجة لـ 25-24 مع الدقيقة 28، ثم سجل صادق علي الهدف 26 منتصف الدقيقة 29، لتنتهي بعد ذلك

أهلاوية بنتيجة ،أدارها محمد رضي وعلي الشمروخ.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:38 ص

      ريح أعصابك

      ريح أعصابك لا تهتد يا هدي يا خوك والدير شذنبه اذا ما تقدرون تطلعون نجوم من عندكم

    • زائر 1 | 11:35 م

      هاردلك للبحاره

      شنهي سالفة معلق المباراه ذبحنا وهو يكرر ويقول الاهلي ناقص الاهلي ناقص الا يعلم هذا المعلق بأن لدى الأهلي ثلاثة فرق أخرى إحتياط جاهزه للعب والبركه في هذه الحكايه الى استقطاب اللاعبين من الانديه الاخرى ومباراة الامس خير دليل حيث لعب ثلاثة لاعبين ضد فريقهم الام
      محمدعبدالحسين محمد مدن حسين مدن والباقي من التضامن

    • زائر 2 زائر 1 | 2:35 ص

      هدي يا خوك

      الاهلي مو دنبة أنى الأندية الثانية ما تقدر تشتري لاعبين

اقرأ ايضاً