العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

الصعوبات تلاحق «السيدة العجوز» في دوري الأبطال

رغم الفوز على دورتموند بين جمهوره وعلى أرضه

وجد يوفنتوس نفسه مرة أخرى هذا الموسم في موقف مختلف تماما بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عما اعتاد عليه في الدوري الايطالي الذي تسير الأمور فيه لصالح الفريق دون أي متاعب.

وبعد الفوز 2/1 بصعوبة على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الستة بدوري الأبطال الثلثاء أدرك مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري أن فريقه يحتاج لتغيير كامل في طريقة اللعب التي اعتاد عليها في مواجهة منافسيه المحليين.

واعتاد يوفنتوس الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة في مواجهة منافسيه على ملعبه في البطولات المحلية لكن هذا لم يحدث أمام دورتموند واضطر للاعتماد على الهجمات المرتدة في أرضه ووسط جماهيره.

وقال اليغري للصحافيين: «هذا مختلف عما نواجهه في المعتاد. في البطولة المحلية اعتدنا الاستحواذ على الكرة بنسبة 70 بالمئة في المباراة». وأضاف «الفريق ليس معتادا على فقدان الكرة والدفاع لكن في الشوط الثاني نجحنا في الأمرين. هذه المباراة كانت خطوة إلى الأمام لفريق يريد تحقيق نتائج جيدة في أوروبا».

وفي السابق واجه يوفنتوس بطل ايطاليا صعوبات في قطع هذه الخطوة إلى الأمام. وفاز يوفنتوس الموسم الماضي بالدوري الايطالي متقدما بفارق 17 نقطة على روما أقرب منافسيه لكنه لم يتجاوز دور المجموعات في دوري الأبطال.

وفي الموسم الحالي يهيمن يوفنتوس مرة أخرى على الدوري الايطالي مع وجوده في الصدارة متقدما بتسع نقاط على روما لكنه تخطي دور المجموعات هذه المرة بصعوبة عقب هزيمته أمام اولمبياكوس اليوناني وأتلتيكو مدريد الاسباني. وجاء أداء يوفنتوس أمام دورتموند ليشير إلى وجود تحسن كبير في مستوى الفريق.

وقال اليغري: «لعبنا بشكل جيدا لأنه مثلما قلت من قبل لا يمكننا التفكير دائما في السيطرة على المنافسين. إنها طريقة مختلفة للأداء». وأضاف «لا أشعر بقلق بشأن مباراة العودة. في دوري الأبطال يواجه المرء أفضل الفرق في أوروبا ويجب أن يتحلى بالصبر وبالتنظيم الجيد في الدفاع».

وتابع «هذه المباراة قدمت لنا الكثير لأنه لا يمكن للمرء السيطرة على المباريات دائما. في مباريات مثل هذه يستطيع المرء السيطرة عن طريق عدم اهتزاز شباكه مع صناعة فرص وهذه طريقة مختلفة من السيطرة».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً