العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

سواريز يثير الجدل مجدداً في ليلة عودته للتألق

قام الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقطع فيديو صغير يظهر تصرف غريب للنجم الأوروغوياني لويس سواريز في مباراة فريقه برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا أمام ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان ذلك التصرف هو محاولة لوزيتو عض مدافع مان سيتي ديمكليس أثناء ضغط الدولي الأرجنتيني عليه، وربما يكون ذلك ليس صحيحاً إذ أنه لم يكمل ذلك ولم يكن المقطع واضحاً، ولكن السلوك السابق لمهاجم ليفربول السابق يؤكد ذلك إذ قام سابقاً بعض الكثير من اللاعبين مما جعله يتعرض لكثير من العقوبات.

بين هذا وذاك يجب أن يكون الدولي الأوروغوياني حريصاً على عدم الوقوع في ذلك الخطأ مجدداً لأنه ربما تكون عقوبته في المرة المقبلة قوية للغاية من قبل «الفيفا» ما يجعله يعاني كثيراً وفريقه برشلونة أيضاً.

يذكر أن صاحب الـ 28 عاماً قد تألق في مباراة العملاق الكاتالوني في ملعب الاتحاد إذ تمكن من تسجيل هدفين في مرمى الحارس الإنجليزي جو هارت لتنتهي المباراة بنتيجة 2/1 لصالح البلوغرانا.

ولم يلعب لويس سواريز دورا أساسيا في المثلث الهجومي لبرشلونة الاسباني منذ انضمامه في صفقة ضخمة من ليفربول لكنه عاد إلى انجلترا الثلاثاء بلمحة من غريزته التهديفية التي طالما طاردت دفاعات أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونال مهاجم أوروغواي سواريز استحسان جماهير برشلونة بفضل تعاونه المعتاد في مساعدة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على إخراج أفضل ما في جعبتهما.

وبفضل تحركاته المستمرة تسبب سواريز في متاعب جمة لدفاع سيتي ولحارس انجلترا جو هارت. وسبق لسواريز أن هز شباك هارت مرتين في يونيو/ حزيران الماضي لينهي آمال انجلترا في تخطي دور المجموعات بكأس العالم في البرازيل لكن مهاجم أوروغواي واجه عقوبة إيقاف طويلة بعد ذلك بسبب عض لاعب منافس في البطولة.

وعلى رغم إهدار ميسي لركلة جزاء تصدى لها هارت في اللحظات الأخيرة من اللقاء يعتقد سواريز أن برشلونة هو المرشح الأبرز الآن للوصول إلى دور الثمانية. وقال للصحافيين: «إنها نتيجة مستحقة ومن المفترض أن تجعلنا نشعر بالفخر». وأضاف «كانت لنا السيطرة التامة في الشوط الأول وأتيحت لنا العديد من الفرص. نحن سعداء للغاية بالنتيجة». وتابع «ركلات الجزاء تضيع عن طريق من يملكون الشجاعة لتسديدها والمنفذ الأساسي لركلات الجزاء في فريقنا هو ليونيل ميسي بلا شك. الهدف هو خوض لقاء العودة بهدوء».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً