العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

تيفيز يمر بأزهى أيامه مع يوفنتوس

أصبحت كرة القدم الايطالية ملاذا للاعبين الذين وجدوا أنفسهم خارج خطط المدربين والأندية أو لهؤلاء الذين اقتربوا من نهاية مسيرتهم مع اللعبة الشعبية.

وانضم لاعبون مثل كاكا وماريو بالوتيلي وباتريس ايفرا واشلي كول ونيمانيا فيديتش وفرناندو توريس ورفائيل ماركيز وخافيير سافيولا إلى أندية منافسة في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم في العامين الأخيرين إما بهدف إنعاش مسيرتهم الرياضية أو من أجل الاستمرار لعامين آخرين في الملاعب قبل الوداع.

وواجه بعض اللاعبين مثل بالوتيلي وتوريس صعوبات إلا أنهم سريعا ما انطلقوا من جديد لكن كانت هناك قصة نجاح بارزة ومتميزة وسط هذه المجموعة. فقد نجح المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي قاد يوفنتوس للفوز 2/1 على بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا الليلة الماضية في إحياء مسيرته الكروية بشكل كبير منذ انضمامه إلى بطل ايطاليا قادما من مانشستر سيتي الانجليزي في 2013.

فبعد أن أمضى 4 مواسم مرهقة في صفوف سيتي لم يضمه مدرب الأرجنتين اليخاندرو سابيا أيضا إلى المنتخب وسط تكهنات بأنه اعتبر صاحب تأثير سلبي على الفريق. لكن كل شيء سار على ما يرام في يوفنتوس إذ وضع تيفيز (31 عاما) الماضي خلفه وارتدى القميص رقم 10 بعد استقبال حافل من الجماهير.

وقال تيفيز في مقابلة أجريت معه: «أعتقد أن رقم 10 سيظل مسجلا باسم اليساندرو ديل بييرو. لكني أفكر في الاسم المطبوع في المقدمة. إنها مسئولية كبيرة».

وأحرز تيفيز 21 هدفا في موسمه الأول مع يوفنتوس عندما فاز فريقه بلقب الدوري الايطالي متفوقا بفارق 17 نقطة على اقرب ملاحقيه وهو يتصدر قائمة هدافي الدوري الايطالي في الموسم الحالي أيضا برصيد 14 هدفا وخلال هذه المدة أيضا ضمه المدرب جيراردو مارتينو إلى المنتخب الأرجنتيني بعد غياب عن الفريق استمر 3 سنوات بما في ذلك خلال كأس العالم 2014 التي أقيمت في البرازيل. وتغير سلوك تيفيز وطريقته في الاحتفال بالتهديف في صفوف بطل ايطاليا بعد أن تعرض لمتاعب جراء ذلك في بوكا جونيورز الأرجنتيني لكن براعته ولمسته التهديفية استمرت وهو ما شكل تهديدا دائما للمدافعين تماما مثلما حدث في مواجهة بروسيا دورتموند.

وشكل تيفيز صداعا دائما لمدافعي الفريق الألماني كما قاد الهجمة التي أدت إلى الهدف الثاني لبطل ايطاليا قبل نهاية الشوط الأول. وخلال الموسم الحالي أيضا شكل تيفيز تفاهما ممتازا مع المهاجم الاسباني الفارو موراتا الذي انضم ليوفنتوس قادما من ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني وبطل أوروبا قبل بداية الموسم الحالي. وقال تيفيز عن هذا التفاهم بعد مباراة دورتموند: «نحن نلعب سويا بانتظام منذ فترة ويمكنكم رؤية ذلك على أرض الملعب».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً