العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

هل تشكل ركلة ميسي الضائعة منعطف حسم في مسيرة برشلونة؟

لو أخفق برشلونة في التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي فإن ركلة الجزاء التي أهدرها ليونيل ميسي أمام مانشستر سيتي الثلثاء ستتحول للحظة حاسمة بمشوار النادي الاسباني هذا الموسم.

وكان برشلونة متقدما 2/1 خارج أرضه على سيتي في ذهاب دور الستة عشر في استاد الاتحاد بفضل ثنائية لويس سواريز قبل أن ينفذ ميسي ركلة جزاء احتسبت لصالحه في الوقت المحتسب بدل الضائع. وتصدى الحارس جو هارت لتسديدة ميسي قائد منتخب الأرجنتين ليحافظ لبطل إنجلترا على آماله في التعويض بمباراة الإياب في كامب نو في 18 مارس/ آذار المقبل.

ولدى ميسي سجل رائع في ركلات الجزاء إذ بلغت نسبة نجاحه نحو 90 في المئة لكن إهدار الركلة أعاد للأذهان ذكريات أليمة عندما أضاع ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني من مباراة برشلونة بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام تشلسي في أبريل/ نيسان 2012.

وكان التعادل 2/2 في النتيجة الإجمالية يسيطر على اللقاء قبل أن يسدد ميسي الكرة في العارضة ثم يسجل فرناندو توريس هدفا حاسما قرب النهاية ليتأهل تشلسي إلى النهائي ومن ثم يحرز اللقب بتفوقه على بايرن ميونيخ بركلات الترجيح. وعلى رغم إحباط إهدار ركلة الجزاء فإن برشلونة يملك القوة اللازمة لحسم الأمور في مباراة الإياب وقال لاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا إن الانتصار 2/1 خارج الأرض يمثل نتيجة «جيدة جدا» للعملاق الاسباني الذي تعافى من خسارته في الدوري المحلي أمام ملقة بالجولة الماضية. وفاز برشلونة 2/صفر على سيتي في الدور ذاته من دوري الأبطال الموسم الماضي قبل أن يكرر تفوقه 2/1 في مباراة الإياب. وأكد المدرب لويس انريكي بان ميسي سيبقى خياره الأولى في تنفيذ ركلات الجزاء على رغم انه أهدر 5 من محاولاته العشر الأخيرة مع فريقه ومنتخب بلاده.

وقال انريكي بعد المباراة: «نعلم انه في لعبتنا هناك إمكانية لإهدار ركلات الجزاء واللاعب التالي الذي سينفذ ركلة جزاء لنا سيكون ليونيل ميسي».

ورغم تفريط برشلونة بفرصة حسم المواجهة مع سيتي بشكل كبير لو سجل ميسي ركلة الجزاء، أكد انريكي انه سعيد جدا لأنها «ليلة للاحتفال»، مضيفا «حتى لو فزنا 3/1، فان المواجهة ستبقى مفتوحة. لا يمكنك الاسترخاء والقول بان المواجهة قد حسمت».

وقال إنييستا للصحافيين: «يجب التركيز على الإيجابيات التي خرجنا بها من المباراة. سيطرنا على المباراة لفترة جيدة وقدم الفريق عملا رائعا. بالنسبة لركلة الجزاء فحتى لو سجلها ميسي لم تكن المواجهة ستحسم بعد». وأضاف لاعب وسط منتخب اسبانيا «مباراة الإياب ستكون مفتوحة. عندما يبدو للفريق أنه خسر يصبح أكثر خطورة ويجب أن نكون في كامل اليقظة في كامب نو».

ويبقى برشلونة يحلم بتكرار الثلاثية التاريخية من الألقاب بالفوز بالدوري والكأس المحليين إضافة إلى دوري أبطال أوروبا لكن قبل التفكير في مباراة الإياب سيكون عليه خوض أربع مباريات محلية.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:06 ص

      برشلوني شيبه. ميسي الساحر

      ميسي الساحر الفنان الخارق المبدع المحطم المزلزل حلاوة كرة القدم وفنها وسحرها وجمالها ومشاهدة كرة القدم بلا ميسي كاللعبه بلا حلاوة فتفداه مليون ضربة جزاء

اقرأ ايضاً