العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

اليوم ختام بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية

المنامة - المؤسسة العامة 

27 فبراير 2015

يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي أقيمت على مدى أسبوعين على ساحل النادي البحري بمحافظة العاصمة بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني، وذلك برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر.

وقد أكملت اللجنة كافة الترتيبات الخاصة بالحفل الختامي الذي سيقام اليوم ليظهر بشكل رائع ومتميز حتى يكون بمثابة مسك ختام للعرس الرياضي الشبابي الذي يقام لأول مرة على مستوى البحرين.

هذا، وكشف رئيس اللجنة المنظمة العليا مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار المطوع عن مجموع جوائز الأبطال في الألعاب الثلاث، وقال إنها عبارة عن 65 ألف دولار أميركي.

وأوضح أن اللجنة المنظمة ستقدم كأساً تذكارية إلى أفضل لاعب وأخرى للهداف وثالثة لأفضل حارس في مسابقتي القدم واليد، وسيتم تكريم المركز الشبابي المثالي.

وبيّن المطوع أنه سيتم إقامة مباراة استعراضية بين منتخب المراكز الشبابية البحرينية والمراكز الشبابية السعودية قبل المباراة النهائية، إلى جانب تكريم الجهات الداعمة وهي وزارة الصحة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الداخلية وقسم الطب الرياضي في اللجنة الأولمبية ورؤساء الأقسام الرياضية وقناة البحرين الرياضية التي ستتواجد في المباراة النهائية لتسجيل برنامج خاص عن البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم السحب على جوائز للجماهير مع فقرة الليوة التي سيقدمها رئيس رابطة جماهير نادي الحد يونس بوسلمان.

الكل مستعد لحفل الختام

وأكد مدير البطولة أحمد العامر أن جميع اللجان العاملة باتت على أهبة الاستعداد لحفل ختام المسابقة التي أقيمت على مدى أسبوعين كانا حافلين بالإثارة والمتعة والندية في 3 رياضات (كرة القدم والطائرة واليد)، مشيداً بمستوى جميع المراكز الشبابية التي بلغت المباريات النهائية واستحقت ذلك بفضل ما قدمته من مردود فني متميز طوال البطولة وما أفرزته من مواهب بارزة تم ضمها للمنتخبات الوطنية.

وأضاف العامر أن الترتيب بين اللجان الفنية الثلاث سيؤدي إلى انتهاء نهائي كرة القدم والطائرة في وقت متقارب ليشهد ساحل النادي البحري أول تتويج للألعاب الشاطئية الثلاث على المستوى المحلي برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر.

ودعا العامر جميع الرياضيين ومحبي الألعاب الشاطئية والعوائل والجاليات الأجنبية لحضور حفل الختام والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

سافرة والوسطى في نهائي كرة القدم

ضرب مركزي شباب سافرة والوسطى موعدا في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم الشاطئية بعد تغلبهما على مركز شباب الرفاع الشرقي والسهلة الجنوبية في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس، إذفاز مركز الوسطى على الرفاع الشرقي 7/1، فيما تغلب مركز سافرة على السهلة الجنوبية 4/1، على أن يلتقي الاثنان في تمام الساعة السادسة مساءاً.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين مركزي الرفاع الشرقي والسهلة الجنوبية استطاع الأول تحقيق الفوز بركلات الترجيح 4/1 ليظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

ذهب الطائرة بين البسيتين وصدد

كما تختتم مساء اليوم منافسات الكرة الطائرة بالبطولة، إذ ستجمع المواجهة الختامية مركز البسيتين مع مركز صدد الساعة الخامسة مساء، فيما ستجمع مواجهة المركزين الثالث والرابع بين مركز مدينة حمد ومركز السهلة الجنوبية في الساعة 4.30.

واستطاع محمد المالود وراشد بورشيد ثنائي مركز البسيتين التغلب في الدور قبل النهائي على مركز مدينة حمد بشوطين دون مقابل بواقع 21 مقابل 17، 21 مقابل 16، إذ شكلت الارسالات الموجهة على الضارب محمد علي لاعب مركز مدينة حمد دورا في اخذ الأفضلية في الشوط الأول، فيما جاء الأداء مختلفاً في الشوط الثاني إذ كان لخبرة علي محمد وتحسن مردود الدفاع دور في تقدم مدينة حمد بعض الفترات في الشوط الثاني.

وعانى مركز صدد كثيراً في مواجهته بالدور قبل النهائي وذلك للتميز الدفاعي الخلفي للأخوين حسين ومحمد خميس ثنائي مركز السهلة الجنوبية، إذ استطاع صد الكثير من ضربات صدد الساحقة وأتيح أمامهما تضيق الخناق لولا التسرع في أهم النقاط التي قلب فيها ثنائي مركز صدد محمد حماد وشاكر محفوظ المعطيات لمصلحتهما للتواجد في النهائي بتغلبهما بشوطين دون مقابل بواقع 21 مقابل 15، 21 مقابل 17.

بورشيد: تصحيح الأخطاء

وأبدى لاعب البسيتين للكرة الطائرة راشد بورشيد رضاه ببلوغ النهائي بناء على المستويات الثابتة التي قدمها وزميله محمد المالود، وأضاف أن المستوى الفني الذي قدماه يتطور من مواجهة لأخرى وان الأخطاء التي وقعا فيها سيتم تصحيحها في النهائي، وشدد على انه بالإمكان تقديم مستوى أفضل لو كانت التحضيرات طويلة.

حماد: حسابات مختلفة

من جانبه، أكد لاعب صدد للكرة الطائرة محمد حماد أن بلوغ النهائي يضاعف المسئولية من أجل تحقيق اللقب الأول، وأضاف أن أسلوب اللعب سيختلف في النهائي ويتناسب وطريقة الخصم، إذ ان هناك حسابات مختلفة للتفوق على مركز البسيتين الذي وصفه بالطموح، وأوضح أن التوقف عن ممارسة اللعب اثر على مستواه وزميله شاكر محفوظ وافتقدا الإحساس بالكرة ورغم ذلك فقد بدآ التحسن في الأداء بشكل تدريجي.

الديه والمحرق في نهائي اليد

ويلتقي اليوم مركزا شباب الديه والمحرق في نهائي مسابقة كرة اليد الشاطئية، بعدما تغلب الأول على مركز شباب دمستان بشوطين مقابل شوط بالرميات الحرة، فيما فاز الثاني على مركز شباب كرزكان بشوطين مقابل لا شيء.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً