العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

قرعة «يوروبا ليغ» تبرز مواجهات إسبانية وإيطالية خالصة

أسفرت قرعة دور الستة عشر لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي أجريت أمس (الجمعة) بمدينة نيون السويسرية، عن اختبار اسباني لاشبيلية الاسباني حامل لقب البطولة بعدما أوقعته في مواجهة فياريال لتضمن الكرة الاسبانية مكانا في دور الثمانية للبطولة.

كما أوقعت القرعة فولفسبورغ المتألق بالدوري الألماني (البوندسليغا) في مواجهة صعبة للغاية بدور الستة عشر إذ يلتقي إنتر ميلان الإيطالي فيما أسفرت القرعة عن مواجهة إيطالية خالصة في غاية الصعوبة بين فيورنتينا وروما. وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 12 مارس/آذار المقبل فيما تقام مباريات الإياب في 19 من الشهر نفسه. وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم بالعاصمة البولندية وارسو في 27 مايو/أيار المقبل. وسبق لاشبيلية أن توج باللقب في أعوام 2006 و2007 و2007. ويخوض الفريق مباراة الذهاب على ملعب «ال مادريغال» معقل فريق فياريال فيما تقام مباريات الإياب في اشبيلية.

ويحتل اشبيلية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري المركز الخامس في الدوري الإسباني حاليا بفارق نقطة واحدة فقط أمام فياريال صاحب المركز السادس ما يعني أن المواجهة بينهما في مسابقة الدوري الأوروبي ستكون في غاية الصعوبة ومن المستحيل التكهن بنتيجتها. وأوقعت القرعة إنتر ميلان، أحد الفرق الإيطالية الخمسة المتبقية في البطولة، في مواجهة عصيبة مع فولفسبورغ صاحب المركز الثاني في البوندسليغا حاليا. ويضم فولفسبورغ بين صفوفه مجموعة من أبرز اللاعبين مثل كيفن دي بروين وأندري شورله ولكن الفريق يفتقد الخبرة الكافية بالبطولة الأوروبية فيما توج إنتر باللقب الأوروبي 3 مرات سابقة. ويأمل إنتر بأن يكون فارق الخبرة دعما قويا له في مواجهة الفريق الألماني على رغم تعثر إنتر بشكل كبير في الدوري الإيطالي هذا الموسم إذ يحتل الفريق المركز الثامن في المسابقة. ويحتل روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكنه سيخوض مواجهة صعبة أمام فريق إيطالي آخر هو فيورنتينا صاحب المركز الخامس في المسابقة المحلية. وفي المقابل، يخوض كل من تورينو ونابولي الإيطاليين اختبارا روسيا إذ يلتقي الأول مع زينيت سان بطرسبرغ ويلتقي الآخر فريق دينامو موسكو.

أما إيفرتون، الفريق الإنجليزي الوحيد الباقي في البطولة، فيلتقي دينامو كييف الأوكراني. وأوقعت القرعة دنيبروبتروفسكي الأوكراني مع أياكس الهولندي وبشكتاش التركي مع بروج البلجيكي.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً