العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

الأميرة سبيكة تلتقي الوزراء الداعمين لمعرض الحدائق وتستمع لمقترحات بتطويره

قرينة عاهل البلاد لدى استقبالها الداعمين لمعرض البحرين الدولي للحدائق
قرينة عاهل البلاد لدى استقبالها الداعمين لمعرض البحرين الدولي للحدائق

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

04 مارس 2015

استقبلت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة صباح أمس الأربعاء (4 مارس/ آذار 2015)، عدداً من الوزراء المعنيين والداعمين لمعرض البحرين الدولي للحدائق والمعرض الخمسين للزهور والخضراوات الذي اختتمت فعالياته قبل أيام.

كما استمعت قرينة عاهل البلاد لعدد من المقترحات من أعضاء المجلس الاستشاري للمبادرة والمشاركين والداعمين والمنظمين بشأن تطوير معرض البحرين للدولي للحدائق خصوصاً مع تزايد الإقبال عليه من قبل المواطنين والمقيمين والسياح.

ونوهت سموها بما شهدته نسخة هذا العام من تطور في نوع وحجم المشاركات من داخل وخارج مملكة البحرين مع زيادة عدد العارضين إلى 145 عارضاً، مشيدة في هذا الصدد بجهود وزارة المواصلات والاتصالات في إصدار طوابع بريدية توثق تاريخ المعارض الزراعية منذ 1957 برعاية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه، وطوابع بريدية خاصة بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس نادي البحرين للحدائق.

كما أشادت سموها بمستوى المشاريع الزراعية لطلبة وطالبات المؤسسات التعليمية المختلفة التي شاركت بالمعرض كوزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين متطلعة إلى تعاون هذه المؤسسات لإيجاد وسائل لتبني مثل هذه المشاريع والاستفادة منها وتنفيذها على أرض الواقع، منوهة في هذا الصدد بجهود معهد البحرين للتدريب باستحداث الدبلوم الزراعي المقرر طرحه بدءاً من العام الدراسي المقبل لطلبة خريجي الثانوية العامة.

وأعربت عن شكرها لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد على اهتمامه ومتابعة جلالته الشخصية لمخرجات ونتائج معرض البحرين الدولي للحدائق بشكل سنوي، الأمر الذي يعكس ما يحظى به القطاع الزراعي في مملكة البحرين من رعاية واهتمام تتجسد في تكريس ثقافة نشر المساحات الخضراء في مملكة البحرين كسمة حضارية وإنسانية، ودعم الأنشطة والبرامج الخاصة بذلك لتكون المملكة وكما تعود الجميع جزيرة يكسوها اللون الأخضر وتبعث على ساكنيها وزائريها بالراحة والأمان.

وشددت على دور المحافظات في المساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، مشيدة بدور محافظتي العاصمة والجنوبية في استحداث مبادرات ومشاريع زراعية وبيئية وتعليمية في المحافظات، مقدرة كذلك لهيئة شئون الإعلام والصحافة المحلية دورهم البارز في الترويج لفعاليات المعرض على مدى أربع أيام.

كما أشادت سموها بجهود شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) على أخذ مبادرة إنشاء حديقة الصداقة البحرينية اليابانية بمحمية العرين وتعهدهم بتحمل متابعة صيانة الحديقة، داعيةً القطاعين الحكومي والخاص إلى ضرورة دعم المزارعين البحرينيين، وتذليل الصعوبات كافة ليتمكنوا من أداء دورهم بأكمل وجه.

يذكر أن معرض البحرين الدولي للحدائق يعد فرصة للترويج عالمياً والتعريف محلياً بأهداف ومخرجات المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي دشنتها سمو الأميرة سبيكة في شهر مارس من العام 2010، وتأتي ضمن اهتمامات سموها بتوحيد الجهود الوطنية، والتنسيق فيما بينها من أجل النهوض بمسيرة التنمية الزراعية المستدامة بمختلف جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030.

ويبرز معرض البحرين الدولي للحدائق الذي يعتبر أحد أهم المعارض التي تقام في مملكة البحرين، تجارب فريدة وناجحة تعكس قيمة المشاركات المحلية والخارجية في مجالات الزراعة وتجميل الحدائق والاهتمام بالمساحات الخضراء، إذ بات المعرض يشكل ملتقى سنوياً لجميع المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي.

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً