العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

يوفنتوس يتطلع للاقتراب خطوة جديدة من لقب «الكالتشيو»

لقاءا قمة بين لاتسيو وفيورنتينا... والإنتر مع نابولي

تعرضت جماهير يوفنتوس لحالة من الإحباط بعد التعادل مع روما بهدف لكل فريق ولكن في الجهة المقابلة كان التعادل بمثابة نتيجة إيجابية لنادي العاصمة؛ نظرا لأن فوز السيدة العجوز في مباراة الكلاسيكو كان سيساهم بشكل كبير في حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

وتقدم يوفنتوس بهدف حمل توقيع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من ضربة حرة مباشرة، ولكن روما بعشرة لاعبين نجح في إدراك التعادل عن طريق المالي سيدو كيتا قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة. وتلقت شباك يوفنتوس 5 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة، بعدما منيت شباكه بتسعة أهداف فقط في أول 21 مباراة من الموسم.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط أمام روما قبل 13 جولة من نهاية الموسم.

وبخلاف مشوار الدوري الإيطالي، يتطلع يوفنتوس إلى تحقيق مسيرة قوية في كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا أيضا، إذ وصل الفريق إلى المربع الذهبي للكأس في مواجهة فيورنتينا وإن خسر 1/2 في مباراة الذهاب أمام فيورنتينا. كما فاز يوفنتوس على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2/1 في ذهاب دوري أبطال أوروبا.

وغرد المدافع الدولي ليوفنتوس ليوناردو بونوتشي عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» هذا الأسبوع معربا عن أمله في الحفاظ على لقب الكالشيو، في تعليقه على صورة نشرها لنفسه وهو يشير إلى شعار لقب الدوري الإيطالي على قميص قائد وحارس مرمى فريقه جيانلويجي بوفون.

وقال بونوتشي: «اليوم نحن في القمة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقينا، ولكن في سبيل الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة والثلاثين والرابعة على التوالي علينا أن نواصل الكفاح، الركض، التضحية والقتال»، علما بأن يوفنتوس جرد في 2006 من لقبين في الكالشيو ليصبح عدد الألقاب الرسمية للفريق 30 فقط. ولم يظهر يوفنتوس بشكل مقنع في الشهر الماضي، إذ تعادل مع أودينيزي وتشيزينا وأهدر فرصة توسيع الفارق في الصدارة مع روما إلى 12 نقطة.

ويفتقد يوفنتوس جهود صانع لعبه المخضرم أندريا بيرلو يوم الاثنين في مباراته أمام ضيفه ساسولو في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

ويتطلع روما صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة إلى استعادة اتزانه بعد تعادله في 7 من آخر 8 مباريات خاضها بالدوري المحلي. ويخرج روما لمواجهة مضيفه كييفو غدا (الأحد)، في الوقت الذي حذر فيه مدرب الفريق رودي غارسيا من صعوبة مشوار فريقه، مؤكدا «علينا أولا أن نفكر في الدفاع عن المركز الثاني، ولكن الطريقة الوحيدة للنجاح في ذلك هو مطاردة المركز الأول».

وخسر نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 45 نقطة مباراته الماضية أمام مضيفه تورينو بهدف نظيف، ليهدر فرصة ثمينة في تضييق الخناق على روما في وصافة جدول ترتيب الكالشيو. وتعادل نابولي الأربعاء مع مضيفه لاتسيو 1/1 في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس إيطالي، وتنتظر الفريق مباراة غاية في الصعوبة أمام ضيفه إنتر ميلان غدا (الأحد).

وتنطلق الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي اليوم (السبت) عبر مباراة سامبدوريا مع كالياري، وفي اليوم ذاته يلتقي ميلان مع ضيفه جنوى. وفي مباريات الأحد، يلتقي تشيزينا مع باليرمو وامبولي مع جنوه واودينيزي مع تورينو وبارما مع أتلانتا، ولكن قد يتم تأجيل ثالث مباراة على التوالي لبارما في ظل سعي النادي لتجنب الإفلاس الوشيك. ويلتقي لاتسيو صاحب المركز الرابع مع ضيفه فيورنتينا صاحب المركز الخامس يوم الاثنين.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً