العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

ميسي أفضل حليف لنيمار في برشلونة

أشادت صحيفة «سبورت» الكاتالونية بنجمي نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار معتبرة أنّ التفاهم الكبير بين هذا الثنائي يعتبر أهم مفاتيح النتائج الجيدة التي يحققها فريق «البارسا» في الموسم الكروي الجاري.

وتكشف الإحصاءات، التي عرضتها «سبورت»، أمس (الخميس)، عن مدى التفاهم الكبير بين اللاعبين، إذ سجل نيمار هذا الموسم 25 هدفاً، وقد جاءت 10 منها بفضل تمريرات حاسمة من ميسي. وقد جاءت هذه الإشادة من الصحيفة الكاتالونية، المقربة من نادي برشلونة، بعد تأكيد الثنائي الذهبي لفريق «البارسا» تفاهمهما الكبير خلال المباراة التي فاز بها «البلوغرانا» على مضيفه فياريال، مساء الأربعاء، بنتيجة 3 أهداف لواحد، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، وبالتالي التأهل إلى اللقاء النهائي لمواجهة نادي أتلتيك بلباو.

وكان لقرار لويس إنريكي بإعادة ليونيل ميسي إلى الخلف نوعاً ما في المقدمة ليكون الجناح الأيمن بصورة تقريبية فائدة كبيرة للبرازيلي نيمار الذي بات ذا حرية أكبر في التحرك هجومياً فضلاً عن إعطاء ميسي حرية أكبر لمساعدة زملائه من هذا المكان والتحرك من الخلف للأمام. هذه الإحصائية البسيطة تعطي فكرة عن أن إنريكي نجح في توظيف مهاجميه بشكلٍ يمكنهم من مساعدة بعضهم بعضاً، لا البحث عن تسجيل الأهداف الشخصية فقط. وهذا طبعاً بعد إصراره على اعتماد ميسي خلف سواريز تحديداً، مع دفعه نيمار باتجاه الطرف الأيسر، حيث يبرع تماماً.

أما بالنسبة إلى الساحر الأرجنتيني، فهو أثبت أن بإمكانه التأقلم مع أيٍّ كان وفي أي مركز، إذ في بعض المباريات يتحوّل من صانع ألعاب إلى رأس حربة أو مهاجمٍ وهمي بشكلٍ محيّر لأولئك اللاعبين الذين يضطرون إلى تبادل مراقبته، ما يبعثر الأوراق الدفاعية للمدربين.

برشلونة أقوى مما مضى وقوته تتعاظم مرحلة بعد أخرى بفضل هدافيه الثلاثة. هذا الأمر بات محسوماً ولو أن إصابة سيرجيو بوسكتس قد تغيّر من هذه المعادلة في الفترة القريبة المقبلة.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً