العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

فينغر: ويلبيك يلعب دوراً مهمّاً مع أرسنال

قال مدرب أرسنال الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم آرسين فينغر أمس (الجمعة) إن المهاجم داني ويلبيك يلعب دورا هاما في أداء الفريق هذا الموسم على الرغم من انتقاله للعب في مركز الجناح الذي لا يفضله.

ويواجه أرسنال منافسه مانشستر يونايتد -الذي سبق وان لعب له ويلبيك- في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي يوم الاثنين المقبل. ويبدو أن لاعب المنتخب الانجليزي سيشارك أيضا في مركز الجناح كما كان الحال دوما خلال فترة وجوده في اولد ترافورد.

وعقب انضمامه لأرسنال مقابل 16 مليون جنيه إسترليني (24.3 مليون دولار) العام الماضي بدا أن فرصه في اللعب في مركزه المفضل كمهاجم صريح محدودة مع عودة أوليفييه جيرو من الإصابة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ليسجل 9 أهداف في 15 مباراة. وقال فينغر خلال مؤتمر صحافي «انه (ويلبيك) في غاية الأهمية وخاض العديد من المباريات منذ بداية الموسم». وأضاف «اعتقد انه يلعب في كل مباراة تقريبا. مركزه يأتي ضمن ثلاثي الهجوم سواء كرأس حربة صريح أو على يمين أو يسار رأس الحربة. يمكنه أن يلعب في أي مركز». وتابع «انه واحد من اللاعبين الذين شاركوا في اغلب المباريات التي خضناها ولكن ليس في آخر مباراتين. هناك لحظات في الموسم تجد أن بعض اللاعبين يشاركون بنسبة اقل».

وكانت بداية مسيرة ويلبيك سريعة مع أرسنال إلا أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاما اكتفى بتسجيل 7 أهداف في 26 مباراة.

وقال فينغر: «تجده في اغلب الأوقات مشاركا في الهجوم لأنه لا يمكن لأي لاعب أن يشارك في مباراة خلال اغلب فترات الموسم». وأضاف «تملك لاعبا مثل أوليفييه جيرو الذي يشارك في الوقت الحالي بعد أن غاب لأربعة أشهر. شارك ويلبيك خلال تلك الفترة في كل مباراة تقريبا». وتابع «يلعب بشكل جيد للغاية ضمن تشكيلتي وهو لاعب استثنائي سيكون له مستقبل كبير. أنا سعيد لضمه».

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً