العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

بابكو تجتاز بنجاح متطلبات التدقيق الدوري الخامس

عوالي - شركة نفط البحرين بابكو 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت شركة نفط البحرين (بابكو) في اجتياز متطلبات التدقيق الدوري الخامس لبرنامج OHSAS 18001:2007 والذي أقيم خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2015، تحت إشراف مدققي بيرو فيرتاس. شمل التدقيق عدداً من دوائر الشركة، لاسيما دائرة العمليات التشغيلية ودائرة الصيانة ودائرة الهندسة ودائرة الصحة والسلامة والبيئة ودائرة الإيقاف والصيانة الكبرى.

وتطرق التدقيق إلى مراجعة الأهداف والبرامج وتقييم المخاطر والتحكم في العمليات والبرامج التدريبية والأداء وجاهزية الأطقم لحالات الطوارئ والمسئوليات المرتبطة بها.

وفي هذا الصدد، تم مؤخراً عقد الاجتماع الختامي بحضور نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق إبراهيم عبدالله طالب وعدد من مسئولي بابكو، حيث تم تهنئة الشركة على نجاحها في استيفاء جميع المتطلبات والإشادة بالجهود الدؤوبة التي بذلها موظفو الشركة في تحقيق هذا الإنجاز.وتعليقاً على هذه المناسبة.

أوضح إبراهيم طالب أن برنامج التدقيقOHSASيهدف في جوهره إلى تمكين المؤسسات والشركات الصناعية من السيطرة على مخاطر السلامة والصحة المهنية وتحسين الأداء التشغيلي في مجال السلامة والصحة، فضلاً عن تقليل المخاطر والحد من الحوادث والإصابات الشخصية في العمل.

وأضاف أن البرنامج يعني بإرساء معايير فعالة في الحد من المخاطر (الأفراد والمعدات) وتشجيع الممارسات السليمة في تطوير منظومة العمل والارتقاء بالأداء التشغيلي، إلى جانب تعزيز وفاء المؤسسات بالالتزامات تجاه الأفراد والمجتمع.

وأكد إبراهيم طالب أن نجاح بابكو في اجتياز متطلبات هذا النظام الدولي يعكس بوضوح التزام العاملين في الشركة بثقافة السلامة المهنية وحرصهم على تطبيق مستويات الصحة والسلامة المعمول بها لدى كبريات المؤسسات الصناعية.

تجدر الإشارة أن برنامج التدقيق OHSAS يتم إجراؤه كل ستة أشهر، ويهدف إلى مراجعة أنظمة بابكو وقياس قدراتها وإمكاناتها في مطابقة نظام الإدارة مع المعايير المعمول بها دولياً، فضلاً عن تقييم فعالية نظام الإدارة بالشركة للتأكد من قدرتها على الوفاء بالمتطلبات القانونية والإجرائية والتعاقدية المناسبة وتحقيق الأهداف المرجوة في دعم منظومة الأداء التشغيلي بصورة شاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً