العدد 4580 - الأحد 22 مارس 2015م الموافق 01 جمادى الآخرة 1436هـ

المعرفي يؤكد على اهمية وقف ترخيص المقاهي الشعبية والتجارية في الاماكن السكنية

أكد النائب محمد المعرفي على خطورة وجود المقاهي الشعبية في الأماكن السكنية لما تسببه من تلوث وضوضاء وانتشار لعادات سلبية في الأماكن السكنية.

كما اشار إلى اهمية وقف ترخيص هذه المقاهي وخاصة المقاهي التي تقدم الشيشة في الاماكن السكنية نظرا لما تسببه من اخطار من انبعاثات الغازات السامة إضافة إلى التجمعات والفوضى في الاماكن السكنية داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة احترام خصوصيات المجتمع البحريني ونبذ العادات والتصرفات السلبية التي من شأنها الاضرار بالمواطنين والتأثير على الاجيال القادمة.

واعتبر أن أي نشاط تجاري يضر بالمجتمع يجب التصدي له وأبعاده عن أماكن سكن المواطنين، رافضا في الوقت ذاته الدعوات المطالبة بترخيص المزيد من هذه المقاهي الشعبية التي تقدم السموم للمواطنين عبر الشيشة أو السجائر أو غيرها من المواد الخطيرة، ومشددا علي ضرورة المراقبة والتفتيش الدائم لهذه المقاهي لتجنب وقع أضرار علي المواطنين والمرتادين لهذه الأماكن.

كما يعتزم المعرفي تقديم اقتراح برغبة بهذا الشأن لوقف ترخيص هذه المقاهي في الاماكن السكنية وتغير اماكن تواجد هذه المقاهي من المناطق السكنية الى اماكن بعيد مخصصة لمثل هذه الأنشطة التجارية حتى يقلل من خطورتها البيئية على الاماكن السكنية ومن تباعاتها على النظام العام وعلى المواطنين والاجيال القادمة.

ودعا الى ضرورة الابتعاد عن هذه العادات السلبية التي تضر بتماسك الاسرة وتخلق امراض واوبئة تنخر في نسيج الوطن وتؤدي الى انتشار العديد من الاخلاقيات السلبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:31 م

      خلهم يوقفون القهاوي الي صوبهم اول

      اتروح الوزارة القديمة..الصحة العامة.. صوبها قهاوي ومسخرة ولا عاد في الليل.. والموظفين اهناك مرتزين عند المداخل يدخنون.. اول امنعوا التدخين اهناك

    • زائر 1 | 8:02 ص

      ولد الرفاع

      معرفي من زمان قرار انت الحين تتكلم

اقرأ ايضاً