العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

«إندرا» تحول «الصحة» لبيئة عمل لا ورقية

قال مدير شركة «إندرا» في البحرين، الدكتور فرناندو سيليو، إن الشركة تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على تحويل المعاملات الورقية في الوزارة إلى إلكترونية. موضحاً أن الشركة ستعمل مع الوزارة في هذا المشروع لمدة 11 سنة.

وحول مزايا المشروع الوطني «I SEHA»، قال د. سليو إنه «سيساهم بشكل كبير في خفض النفقات التي تصرف على القرطاسية والأوراق، وسيتم استثمار المال لأمور أخرى».

وأضاف: «إلى جانب أن النظام سيربط جميع النوافذ التي تقدم الخدمات الصحية الحكومية في المملكة وكل أنواع الخدمات ضمن منظومة واحدة، على سبيل المثال يستطيع الطبيب في مجمع السلمانية الطبي الاطلاع على السجل الصحي للمريض في المركز ونتائج الفحوص المخبرية عبر هذه المنظومة الإلكترونية»، مشيراً إلى أن «كل هذا سينصب في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى».

وبيّن د. سليو أن المراحل الأولى للمشروع بدأت بالانطلاق، وقال: «تحولت مواعيد الحجز للنظام الإلكتروني، وبالمقارنة مع الإجراءات السابقة سنجد أن المريض يحصل على موعده في السلمانية - إذا تم تحويله من المركز الصحي إلى المجمع الطبي - بمجرد انتهائه من زيارة طبيب الرعاية الأولية». وأردف: «بدأنا أيضاً في إرسال نتائج الفحوص المخبرية مع مركز النعيم الذي يرفع النتائج في النظام الإلكتروني».

ولفت إلى أن «تطبيق «I SEHA» تحدٍّ كبير أمام الوزارة والمواطنين الذين بدأنا بتعريفهم بالبرنامج عبر المنشورات الصحية المقروءةظت إضافة إلى عرض الأفلام التعريفية بالمشروع في قاعات الانتظار في المراكز الصحية». وقال: «من المهم جداً أن نجذب المريض حتى يحقق البرنامج أهدافه».

وكشف أن الشركة مازالت في مرحلة التنفيذ - التي استغرقت 3 سنوات من العمل - وسنبدأ في مرحلتَي التطوير والصيانة.

يذكر أن شركة «إندرا» حصلت على جائزة من الأمم المتحدة عبر تطبيق النظم الصحية الإلكترونية التي بدأت في الانتشار في العالم.

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً