العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ قصيرة المدى

نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن مسئولين عسكريين، أن كوريا الشمالية أطلقت أمس (الخميس) صاروخا رابعا قصير المدى قبالة ساحلها الشرقي بعد أن أطلقت ثلاثة صواريخ في وقت سابق من اليوم.

ونقلت الوكالة عن مسئولين في وزارة الدفاع قولهم، إن الصواريخ - التي يبدو أنها مضادة للسفن تطلق من الأرض - وأطلقت على بحر اليابان في الفترة من الساعة 5:20 مساء حتى الساعة 9:20 مساء بالتوقيت المحلي.

وأطلقت الصواريخ الأربعة من قاعدة سينسان-ري قرب مدينة ونسان الساحلية، بحسب ما نقلت الوكالة عن المتحدث. ونقلت الوكالة عن مسئولين آخرين (طلبوا عدم الكشف عن هويتهم) أن الصواريخ سقطت على بعد 100 كيلومتر قبالة الساحل الذي فرضت عليه كوريا الشمالية حظرا بحريا حتى 11 يوليو/ تموز الجاري بهدف إجراء مناورات عسكرية.

وذكر حرس السواحل الياباني أن ساعات الحظر هي ما بين الساعة الثامنة صباحا والثامنة مساء بالتوقيت المحلي، ما يعني أن إطلاق الصاروخ الرابع جاء بعد ساعات الحظر.

من جانبه، كرر جنرال أميركي أمس، أن نظام الدفاع الأميركي المضاد للصواريخ قادر على اعتراض أي صاروخ كوري شمالي بعيد المدى يهدد الولايات المتحدة.

وقال الجنرال فكتور رينوارت الذي يتولى القيادة العسكرية الأميركية الشمالية (نورثكوم) في حديث إلى صحيفة «واشنطن تايمز»: «مع صواريخنا الاعتراضية في ألاسكا وكاليفورنيا، أنا واثق أنه إذا كنا مهددين فعلا بصاروخ بالستي بعيد المدى، فنحن قادرون على اعتراضه قبل أن يحدث أضرارا كبيرة في الأراضي الأميركية».

ويأتي إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية الخميس فيما كان وفد أميركي يلتقي في بكين مسئولين صينيين لبحث تطبيق القرار الذي أصدرته الأمم المتحدة بعد التجربة النووية لبيونغ يانغ في 25 مايو/ أيار الماضي.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصعيدا في مواقف كوريا الشمالية وخصوصا حين تحدت المجتمع الدولي مجددا عبر قيامها بتجربة نووية ثانية اتبعتها بإطلاق صواريخ عدة. وأدان مجلس الأمن الدولي هذه الخطورة وعمد إلى تشديد العقوبات التي سبق أن فرضها على بيونغ يانغ.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً