العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

انطلاق المنتدى السنوي الثاني لإدارة سلسلة التوريد مايو المقبل

مديرة العلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجن صفاء عبدالغني في حديثها إلى «الوسط»
مديرة العلاقات العامة والإعلام في مجموعة أوريجن صفاء عبدالغني في حديثها إلى «الوسط»

كشفت مديرة العلاقات العامة والإعلام في مجموعة اوريجن صفاء عبدالغني، عن انطلاق المنتدى السنوي الثاني لإدارة سلسلة التوريد، في 13 مايو/ أيار المقبل في البحرين، فيما سيقام المنتدى أيضاً في 11 مايو 2015 في سلطنة عمان بتنظيم الأصايل للمؤتمرات، وعنوانه لهذا العام «سلسة التغيير تبدأ بحلقة».

وأكدت عبدالغني أن المجموعة من خلال هذا المنتدى تسعى لنقل العلم والمعرفة ونشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة، بتعريفهم على مفهوم «سلسلة التوريد» ومدى أهميته في كثير من القطاعات المختلفة، وبدأ علم التوريد في العام 1905 عندما استخدمت صحيفة «الإندبندت» كلمة «التوريد» في أحد أخبارها، واصفةً للحال الذي آل له الاقتصاد بعد الحرب. وفي مطلع الثمانينيات طبقت شركة «كيث أوليفر وهاميلتون» إدارة سلسلة التوريد.

وأضافت أن «سلسلة التوريد» هي منظومة من المؤسسات، والأفراد، والتكنولوجيا، والأنشطة والمعلومات والموارد المطلوبة لنقل المنتجات أو الخدمات من الموردين إلى العملاء. فنشاطات سلسلة التوريد تقوم بتحويل الموارد الطبيعية والمواد الخام والمكونات إلى المنتج النهائي الذي يتم تسليمه إلى العميل النهائي من خلال نظم متطورة.

وأشارت عبدالغني إلى أن المتحدث في المنتدى سيكون الخبير الأسترالي براكاش مينون، وهو أحد أهم وأكثر المتحدثين تأثيراً في مجال القيادة، تطور السلم الوظيفي وسلسلة التوريد والبيع بالتجزئة. واكتسب خبرته الواسعة من خلال عمله في سلسلة فنادق تاج الهندية حيث عمل فيها كموظف لتنسيق الحجوزات حتى أثبت نفسه بأدائه العالي ومجهوده الرائع وتمت ترقيته لمدير قسم التموين، ثم انتقل لأستراليا وعمل فيها لعشر سنوات كمدير لدائرة التوريد واللوجيستيات في متاجر «ماير MAYER» الأسترالية وحقق فيها أرباحاً مضاعفة بقيمة 25 مليون دولار أميركي خلال 12 شهراً فقط؛ ما جعله محط أنظار الجميع في هذه المؤسسة حتى تطور وظيفياً فيها لأعلى المناصب.

وتقدمت عبدالغني بالشكر لكل الوزراء الذين يدعمون العديد من فعاليات المجموعة برعايتهم ويساهمون في دفع عجلة التقدم والنهوض بالثروة البشرية وخصوصاً وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد على رعايته لهذا المنتدى.

وبينت أن هذا المنتدى هو فرصة للجميع وليس للمختصين في مجال التوريد فقط، ويستهدف المنتدى القوى العاملة باختلاف مستوياتها، من رؤساء، مديرين، قادة، خبراء، طلاب الجامعات، الخريجين والأفراد، حيث لن يكتفي الخبير براكاش بالتركيز على قطاع اللوجيستيات والتوريد فقط، بل سيركز على القيادة في مكان العمل وكيف يمكن للموظف أن يؤدي عمله بنجاح وسلاسة وذكاء عندما يتعرف على الاستراتيجيات الخمس للعمل بذكاء ويتعرف على أنماط وأساليب العمل المختلفة ليرفع من أدائه الوظيفي وإنتاجيته.

وقالت عبدالغني إن المنتدى سيتضمن أربع ورش مكثفة للمتحدث الرئيسي الخبير براكاش مينون، كما سيتضمن المنتدى جلسة نقاشية سيشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين في مجال اللوجيستيات، التوريد في مختلف القطاعات، كقطاع المواصلات، القطاع المصرفي، قطاع البيع بالجملة والتجزئة، قطاع الفندقة، قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية، قطاع النفط والغاز وغيرها، وسيتم توزيع نسخ إلكترونية لأهم كتب الخبير باركاش مينون للمشاركين في المنتدى. وفي ختام حديثها علقت صفاء عبدالغني على هذا الحدث بأهميته لمختلف القطاعات الخدمية وقيمته المضافة عالمياً حيث ينفذ بالتعاون والتنسيق مع معهد «Chartered Institute of Procurement and Supply Chain Management» البريطاني وشركة «Thought Leaders Middle East»، ومن المؤمل أن يفتح هذا الملتقى الباب لكثير من الأفكار أمام المشاركين لتحسين الخدمات وزيادة الربحية أو تقليل المصاريف وزيادة الفعالية أملاً أن يستفيد من هذا الملتقى أكبر شريحة ممكنة من الموظفين والمختصين من داخل مملكة البحرين وخارجها.

المتحدث براكاش مينون
المتحدث براكاش مينون

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً