العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ

السفير السعودي بالبحرين يؤكد أهمية تعزيز سبل التلاحم بين الأشقاء

أكد سفير المملكة العربية السعودية عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ أهمية تعزيز سبل التواصل والتلاحم بين الأشقاء والتبادل المعرفي والثقافي والاجتماعي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به سفير خادم الحرمين لوكالة أنباء البحرين بمناسبة استقبال سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين لضيوف ديوانيتها مساء غد الثلثاء (18 جمادى الآخرة 1436هـ)، الموافق (7 أبريل/ نيسان 2015)، بعد صلاة العشاء مباشرة بمقر السفارة الكائن بالمنطقة الدبلوماسية، وسيكون السفير وأعضاء السفارة في استقبالهم.

وأوضح آل شيخ في تصريحه أن غرض إقامة الديوانية بالسفارة ليس سياسياً، وإنما ثقافي واجتماعي بحت، منها التعريف بالمملكة العربية السعودية من خلال ثقافاتها ومجتمعاتها، بالإضافة إلى الثروات الطبيعية وأصل نشأتها والتطور الهائل الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ودفع القيادة في السعودية لعجلة التنمية، في ظل قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لتحقق لشعبها كل طموحاته في الرقي والازدهار، إلى جانب الحديث عن شرعيتها القائمة على العقيدة السمحة.

وتشهد ديوانية سفارة المملكة العربية السعودية، حضوراً واسعاً ومتزايداً من العديد من الدبلوماسيين منذ انطلاقها كعرف دبلوماسي جديد أسس له سفراء المملكة العربية السعودية السابقين بالعاصمة المنامة منذ سنوات عديدة تجاوزت العشر سنوات وتواصل مع تسلم السفير السعودي الحالي عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ مهمات عمله كرئيس للبعثة الدبلوماسية في المنامة.

ويشارك في حضور مجلس الديوانية، عدد من المسئولين بالحكومة، ومن أعضاء مجلسي الشورى والنواب، ورجال الأعمال والإعلاميين، وعدد من المهتمين بشئون الساعة، بالإضافة إلى حشد كبير من أبناء الجالية السعودية المقيمين بمملكة البحرين، والمدرسين السعوديين الذين يدرسون بمدارس مملكة البحرين، ومراسلي ومندوبي الصحف والقنوات الفضائية السعودية العاملة بمملكة البحرين، وحشد من العاملين بالقطاع الخاص، وشهدت في الفترة الأخيرة حضور عدد من الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة الخليج العربي، وعدد من الأساتذة والأكاديميين من جامعة البحرين وباقي الجامعات العاملة بمملكة البحرين.

وغالباً ما يتم الحديث خلال الديوانية عن العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى أن الديوانية طرحت خلال مسيرتها، عدداً كبيراً من اللقاءات والدراسات والحوارات لعدد من المفكرين العرب والسعوديين البارزين، وعدد من الشخصيات الإعلامية والاقتصادية للحديث عن أوضاع الساعة.

وتناولت ديوانية سفارة المملكة العربية السعودية، عدداً من محاور مهمة جداً بالتاريخ العربي، أو بالشأن الاقتصادي الخليجي والعالمي، كان آخرها موضوع ديوانية الشهر الماضي وتحدث فيها أستاذ الجيوفولوجيا والأساليب الكمية في الجغرافيا وعضو المجلس الاستشاري العالمي الأعلى بجامعة الملك سعود يحيى محمد أبوالخير عن نظرية المعرفة الكونية بين القرآن وأبحاث الفضاء.

العدد 4594 - الأحد 05 أبريل 2015م الموافق 15 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:40 ص

      تريدون

      تريدون تلاحم اصلحوا اوضاع شعوبكم المظلوومة مو بس مصالحكم الشخصيه كانه الخير الي فى الخليج... بس المشتكى لله والله افرج عن شعب البحرين الطيب المظلوووووووووم

اقرأ ايضاً