العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

HSBC يدشن الشريحة الذكية والرقم السري للبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم

أعلن بنك HSBC البحرين عزمه تدشين البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم ذات الشريحة الذكية والرقم السري للزبائن الحاليين والجدد.

وتضمن هذه الشريحة الذكية التي تحتوي على تكنولوجيا جديدة، الأمان والحماية خلال إجراء المعاملات، إذ تتطلّب إدخال رقم سري شخصي يتألف من 6 أرقام. كما تضمن هذه الشريحة طريقة سهلة لتحديد البطاقة وضمان أن مستخدمها هو صاحبها بالذات، مما يجعل منها أفضل أساليب الدفع والأكثر أمانا.

وصرحت رئيسة قسم الخدمات المصرفية الشخصية شكوفة أصغر بالقول: «تعتبر الشريحة الأمنية الابتكار الأحدث، وستكون المعيار العالمي لأمن البطاقات بسرعة كبيرة، ولقد أصبح استعمالها رائجا في أوروبا وآسيا، وأثبتت فعاليتها في انخفاض عمليات الاحتيال والجرائم ومنعها».

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الشريحة بطريقة سهلة وسريعة، إذ تؤمن حماية جميع تفاصيل حاملي بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، إذ يقوم محل البيع بإدخال البطاقة إلى آلة نقطة البيع، ومن ثم يقوم حامل البطاقة بإدخال الرقم السري المؤلف من 6 أرقام الذي يزوده به بنك HSBC. ويشار إلى أن البطاقة المزودة بشريحة تحتوي على رقاقة مصغرة أمنية بداخلها، فهي أكثر أمانا من البطاقات التي تحتوي على شريط مغناطيسي واحد، كما أنها تعتبر الجيل الجديد من بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم. ويهدف بنك HSBC إلى توفير الخدمة الأفضل لحاملي بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم من زبائنه، وستقوم البطاقات الجديدة المزودة بشريحة ورقم سري بحمايتهم بشكل أفضل من الاحتيال، إلى أعلى المستويات العالمية.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً