العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

6 فعاليات مصاحبة لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة... واستقطاب 25 ألف كتاب

كتب تم فرزها وتسعيرها لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة
كتب تم فرزها وتسعيرها لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة

قال رئيس لجنة الفعاليات والحسابات بمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الثالثة، حبيب فتيل، «إن المعرض سيشمل 6 فعاليات ستستمر طوال أيام المعرض الثلاثة، إلى جانب تدشين 3 كتب لشخصيات بحرينية».

وأضاف فتيل أن «الفعالية الأولى للمعرض ستكون «نلتقي لنرتقي»، وهي عبارة عن مجموعة من المشاركين تشمل تلوين وجوه الأطفال، والخط على الورق باستخدام القصب، إلى جانب آخرين سيتولون عمليات الرسم، وكذلك إعادة تدوير الأوراق وتشكيلها فنياً وصناعة المجسمات الصغيرة منها. وأما الفعالية الثانية، فهي معرض صور للحياة الفطرية في البحرين، ويشارك في هذا المعرض أكثر من 30 مصوراً وبـ 60 لوحة، وجميعهم بحرينيون».

وتنظم صحيفة «الوسط» معرض الكتب المستخدمة، برعاية وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي، وذلك في النسخة الثالثة منه خلال الفترة 23 - 25 أبريل/ نيسان 2015 في مجمع كاونتري مول.

هذا وذكر فتيل أن «الفعالية الثالثة ستكون مخصصة لمهنة النسيج، حيث سيتواجد أحد كبار السن الذين مازالوا يعملون في هذه المهنة على مدار أيام المعرض الثلاثة. وستكون الفعالية الرابعة معنية بصناعة السلال، وسيتواجد أيضاً أحد القائمين على هذه المهنة من أجل تنفيذ أعمال صناعة السلال ومشتقاتها من خوص النخيل والسعف أمام الجمهور. فيما ستكون الفعالية الخامسة عبارة عن معرض لصور الفلاحين، وتشمل أكثر من مصور سيعرضون نحو 16 لوحة».

وبين فتيل أن «الفعالية السادسة، تسمى «سرد»، وهي مخصصة للأطفال وستقدم قصصاً ونماذج من الشخصيات في القصة».

ومن جانبه، قال رئيس لجنة جمع الكتب، علي رضا: «إن الاستعدادات مستمرة على قدم وساق للإعداد لافتتاح المعرض، والاتصالات مستمرة من قبل الجمهور والقراء من أجل التبرع بالكتب المستخدمة المتوافرة لديهم، وهي بصدد التزايد مع قرب انعقاد المعرض، علماً أن خلال أيام المعرض سيكون الباب مفتوحاً لتسلم الكتب من الجمهور».

وأما رئيس لجنة الفرز والتسعير والمحاسبة، فاضل فولاذ، قال: «إن اللجنة فرزت حتى الآن 20 ألف كتاب، والعملية مستمرة بالنسبة للبقية التي تسلمناها مؤخراً، وستكون جاهزة قبل افتتاح المعرض يوم الخميس المقبل».

وأضاف أن «عدد الكتب التي يتبرع بها الجهور والقراء في صدد التزايد بنسبة أكبر مع قرب افتتاح المعرض، حيث تجاوزنا عدد 25 ألف كتاب حتى الآن كما سبق الإشارة، ونحن مستعدون لاستقبال المزيد حتى خلال فترة أيام المعرض»، مشيراً إلى أن «نسبة كبيرة من الكتب التي تسلمناها غنية وتتضمن تخصصات ومعلومات مختلفة وثرية».

وأضاف فولاذ «تميز هذا العام بكتب الموسوعات والمعاجم، وكذلك كتب السير الذاتية والمذكرات، إضافة إلى كتب باللغة الإنجليزية متنوعة: طبية، إدارية، وعلمية، اقتصادية، قصص أدبية»، مبيناً أن «بالنسبة للكتب العربية، فقد تميزت بالكتب التاريخية والسياسية، وكذلك كتب السير الذاتية، إضافة إلى الكتب الأدبية التي تميزت بالروايات لكبار الكتاب العالميين، إضافة إلى كتب المعارف العامة، والأخرى المتخصصة في الأسرة والطفل، والصحة الأسرية، والكتب التعليمية، وأخرى متعمقة في الشأن البحريني الحديث».

وأشار رئيس لجنة الفرز والتسعير إلى «التماس تفاعل كبير من الجمهور ضمن النسخة الثالثة من المعرض عبر التفاعل في التبرع بالكتب والإصرار على المشاركة بها في المعرض، فضلاً عن الاستفسارات المكثفة بشأن فعاليات المعرض وأنواع الكتب وتخصصاتها التي ستتوافر، وقيمتها، والفعاليات المصاحبة للمعرض».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:51 ص

      25 الف عدد كبير جداً ,ان شاء الله يكون الينا نصيب من الكتب

      البعض لا يعرف قيمة الكتاب ,استبدلوها بالأجهزة الكترونيه

    • زائر 1 | 10:29 م

      في قصص للاطفال

      ؟؟؟

اقرأ ايضاً