العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

هاميلتون: سعيد بقيادة الوحش

قاد سائق مرسيدس لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم لفورمولا 1 سيارته «الوحش» في طريقه لانتزاع مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة في 4 سباقات هذا الموسم بتفوقه على زميله نيكو روزبرغ في التجارب التأهيلية لسباق البحرين أمس (السبت). وقال هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 13 نقطة أمام فيتل بعد 3 جولات من الموسم: «جئت إلى هنا من أجل هذا الهدف. أن أحاول السيطرة على الحلبة ووضع السيارة في موقف مريح بالنسبة لي». وأضاف السائق البريطاني الذي قطع مسافة الحلبة في دقيقة و32.571 ثانية بفارق 0.411 ثانية أمام فيتل «أنا سعيد بالفعل لقيادة هذا الوحش».

فيما قال روزبرغ الذي يتأخر بفارق 17 نقطة وراء هاميلتون ولم يهزمه إلا مرة واحدة في آخر 10 سباقات: «أعتقد أننا أخطأنا في اختيار الإستراتيجية»، وأضاف «استحوذ السباق على تفكيري ولم أنتبه لسرعة سيباستيان. أشعر بخيبة أمل لأن سيباستيان تغلب عليّ. المركز الثالث ليس بالمكان المثالي».

واعترف روزبرغ بأنه اتبع إستراتيجية خاطئة في تغيير الإطارات عبر التركيز بشكل مبالغ فيه على السباق مع الاستهانة بسرعة فيتيل.

وأوضح روزبرغ «تعاملت مع الأمور بسلاسة في التجربة الحرة الثانية من أجل الحفاظ على الإطارات، ولكني افتقدت إلى إيقاعي المعهود في التجربة الثالثة، الحصول على المركز الثالث ليس بالإنجاز المثالي».

من جانبه قال فيتل: «كانت تجربة صعبة ولكني لم أصل إلى سرعة الإيقاع التي كنت عليها خلال التجارب الحرة في البداية ولكني شعرت بارتياح أكبر قبل خط النهاية، أتمنى أن نحظى بسباق جيد اليوم».

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً