العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ

الدوسري: قطاعا تجارة التجزئة والضيافة يشهدان نمواً متسارعاً

صباح الدوسري
صباح الدوسري

قال وكيل وزارة العمل صباح الدوسري، ان قطاع الضيافة يشهد نمواً متسارعاً، كذلك الأمر بالنسبة لقطاع تجارة التجزئة، وإن إقامة المنتديات له دور فاعل في الإسهام في تطوير الكوادر البشرية في شتى المجالات وخصوصاً القطاعات الحيوية في المملكة، ومنها تجارة التجزئة والضيافة.

ويأتي ذلك على هامش انطلاق منتدى الأداء العالي في المبيعات أمس، تحت رعاية وزير العمل، جميل بن محمد علي حميدان وبتنظيم معهد ليدرز للتدريب والتطوير، وبمشاركة الخبير الأول في المبيعات عالمياً، براين ترايسي.

وأضاف الدوسري، إن إقامة هذا النوع من المنتديات له دور فاعل في الإسهام في تطوير الكوادر البشرية في شتى المجالات.

وأكد الدوسري في كلمته أن المتتبع للحركة الاقتصادية في المملكة يشهد العدد المتزايد من المنشآت التي تم افتتاحها أو الاتفاق على افتتاحها خلال السنوات القادمة في المملكة، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد على أهمية أن يتم إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة تدريباً احترافياً، لتكون الخيار الأول والمفضل لدى أصحاب الأعمال، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة الرشيدة، ومدعاة الى تبني مزيد من المبادرات التي توفر فرص العمل والتدريب للمواطن البحريني لجعله الخيار الأفضل في سوق العمل.

وأضاف الدوسري «وتحرص وزارة العمل على إعداد الباحثين عن عمل البحرينيين، بالإضافة إلى تطوير مهارات الموظفين وبناء المستوى العالي من الثقة بالنفس لديهم لجعلهم مؤهلين لهذه المهن وغيرها في مختلف القطاعات والمجالات»، موضحاً أن وزارة العمل حققت قفزات نوعية في مواجهة التحديات التي يفرضها واقع سوق العمل من خلال مجموعة من المشاريع الهادفة الى تنمية وتدريب الكوادر العاملة الوطنية والتي تسعى للحصول على عمل».

وذكر أن وزارة العمل تقف جنباً إلى جنب مع مختلف مؤسسات المجتمع ومن ضمنها المؤسسات التدريبية الخاصة في البحرين والتي تلعب دوراً كبيراً في أداء هذه المهمة لتحقيق أهدافها في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، موضحاً أن ذلك يتم ذلك من خلال وظائف مناسبة وذات مردود مالي جيد وتدريب يتلاءم مع قدراتهم واحتياجات سوق العمل ومما ينعكس بمزيد من الازدهار بالإيجاب على الاقتصاد والسلم الوطني.

وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لمعهد ليدرز للتدريب والتطوير، غالب العريبي: «إن موضوع الأداء العالي في المبيعات يشكل أهمية كبيرة لدى المؤسسات، ويأتي هذا المنتدى حرصاً على نشر هذه الثقافة بصورة أكبر ومصطلحات حديثة وأداء متطور يتناسب مع كل ما هو جديد في هذا المجال».

وذكر العريبي أن رعاية وزير العمل، جميل بن محمد علي حميدان، للمنتدى بيّن مدى اهتمام الحكومة بدعم القطاع الخاص والتنمية في المملكة، وخصوصاً أن مثل هذه المنتديات تنطلق من أجل تحسين بيئة العمل لدى المؤسسات العاملة في المملكة، وبالتالي ينعكس ذلك على الاقتصاد البحريني بشكل عام.

وقال المتحدث في المنتدى براين ترايسي، ان المنتدى ناقش في محاوره بناء المستوى العالي من الثقة بالنفس، وتحديد الأولويات والتركيز على المهام الرئيسية، وكيفية التعامل مع العملاء كمستشار، بالإضافة إلى استخدم التفكير الاستراتيجي للحصول على مشاريع أكثر وأفضل، وكذلك بناء الثقة والمصداقية الفورية، وزيادة الرغبة الشرائية من خلال التركيز على المزايا والحلول، بالإضافة إلى كشف الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الرغبة الحينية لدى الزبون».

والجدير بالذكر أن براين ترايسي هو الخبير الأول في المبيعات عالمياً، وعرض خلال المنتدى معلومات حديثة عن علم المبيعات، وخصوصاً أنه قدم دورات تدريبية واستشارات لأكثر من الف من الشركات متعددة الجنسية و10 آلاف من الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر 60 بلدا من جميع أنحاء العالم، كما يخاطب براين تقريبا ما يفوق ربع مليون شخص سنويا، ونجح في ذلك خلال الثلاثين عاما السابقة، اذ قدم مايفوق 5 آلاف ورشة عمل وندوة.

العدد 4616 - الإثنين 27 أبريل 2015م الموافق 08 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً