العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

لا زيادة لجائزة البطل ورفض الاختصاصي الطبيعي والانطلاقة 9 يوليو

في اجتماع اللجنة المنظمة لدورة التعارف مع الفرق المشاركة

عقدت اللجنة المنظمة لدورة التعارف على كأس رئيس المؤسسة العامة والتي ينظمها نادي باربار اجتماعها السنوي بالأندية والمراكز الشبابية المشاركة في دورة هذا العام والتي يصل عددها إلى (22 فريقا) وتم فيه إجراء قرعة توزيع هذهِ الفرق على المجموعات الأربع، ولكن قبل كل ذلك تم إجراء القرعة على المجموعة التي ستضم 6 فرق وخرجت المجموعة الثانية لتضم 6 فرق فيما تضم المجموعات الأخرى 5 فرق، كما هي العادة في السنوات الماضية. وجاءت القرعة لتوزيع الفرق إلى المجموعات الأربع على النحو الآتي:

المجموعة الأولى: بوري، السهلة، كرباباد، بني جمرة، وحامل اللقب الحجر، المجموعة الثانية: أبوصيبع، العكر، النعيم، عالي، رأس رمان وأبوقوة، المجموعة الثالثة: دمستان، داركليب، المعامير، اتحاد الريف وكرانة، المجموعة الرابعة: الشاخورة، باربار، سار، النويدرات والهملة.

وتقرر في الاجتماع أن تنطلق البطولة يوم الخميس 9 يوليو/ تموز الجاري وتستمر لشهر تقريبا حتى أغسطس/ آب المقبل. وكل المباريات تقام على استاد اتحاد الريف بشهركان.

مقترحات الفرق المشاركة

حضر من جانب اللجنة المنظمة الرئيس محمد علي مدن ورئيس اللجنة التنفيذيه عبدالحميد عبدالعزيز والمنسق العام للبطولة علي العربي. ودارت في الاجتماع الكثير من النقاط المثارة في مناقشة عامه تم إقرار بعض النقاط ورفض أخرى.

من بين النقاط التي اقترحها بعض المندوبين للفرق المشاركه بأن تكون هناك سيارة إسعاف في كل المباريات فيما جانب اللجنة المنظمة بمحاولة الاتصال بالمعنين بهذا الجهاز لإحضار سيارة الإسعاف. ونقطة ضرورة وجود رجال الأمن في الملعب لم يتم الاتفاق عليها فيما أراد بعض المندوبين على أقل تقدير في المباريات الحساسة. وتم تغيير مادة رقم (11) بند (2) من اللائحة الداخلية للدورة، إذ تم رفع عدد اللاعبين الذين يحق لهم التبديل من 4 لاعبين إلى 5 في كل مباراة.

فيما اقترح بعض المندوبين على اللجنة تمديد وقت المباراة من 40 دقيقة إلى 45 دقيقة للشوط ولكن هذا المقترح لم يلاق التجاوب لا من اللجنة المنظمة ولا حتى من الفرق المشاركة.

أما بشأن زيادة المخصص المرصود لبطل الدورة فلم يتم اعتماده وبررت اللجنة بأن المؤسسة العامة في دورة رقم (12) كانت تدعم الدورة بمبلغ 8000 دينار وبعدها تم تخفيض الدعم إلى 5000 دينار وبالتالي في ظل هذهِ الظروف الصعبة في عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد مع الشركة الراعية «زين» فلن يتم الموافقة على هذا المقترح.


رفض بعض المقترحات

كما أنه تم رفض مقترح وضع الفريق الأول (البطل) والوصيف وصاحب المركز الثالث والرابع في الدورة المقبلة من العام المقبل على رأس كل مجموعة. والرفض جاء من اللجنة والفرق المشاركة أيضا. كما تم رفض مقترح زيادة عدد اللاعبين في الكشف إلى 30 لاعبا فيما ردت اللجنة المنظمة بأنها تعمل بحسب المسموح به في اتحاد الكرة من تسجيل 18 لاعبا مع الإمكان إضافة أي لاعب خلال الدور التمهيدي على أن تستطيع الفرق تبديل ثلاثة لاعبين بآخرين لم يلعبوا خلال الأدوار الثانية. كما كانت هناك مناقشات مطولة بشأن انتقال اللاعبين من أندية منضوية تحت مظلة اتحاد الكرة فأكدت اللجنة المنظمه بأن الأمور واضحة ما تم ذكره في اللائحة العامة للدورة ولا يحتاج مناقشته والخروج عن النص بلا فائدة.


اختصاصي العلاج الطبيعي مكلف

أما بشأن التعاقد مع اختصاصي العلاج الطبيعي ليكون موجودا في كل المباريات فقالت اللجنة إن الأمر مكلف ماليا وبالتالي لم توافق اللجنة على هذا المقترح المقدم من بعض المدربين في الفرق المشاركة.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً