العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

«الزعيم» الصغير للنهائي يطير وسند نحو الكأس واصل المسير

في الطريق إلى لقب بطولة المملكة للناشئين

واصل الزعيم الصغير مسيرته نحو التتويج بعد الفوز الثمين الذي حققه على كرباباد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور قبل النهائي لبطولة المملكة للناشئين الـ(18) لكرة القدم على كأس رئيس المؤسسة العامة والتي ينظمها مركز السهلة بقيادة المدرب عيسى حسين الذي تمنى التأهل وتحققت أمنيته ليقابل يوم السبت المقبل سند الفائز على كرانة في النهائي.

الأهداف الثلاثة أحرزها نجم الفريق وهداف البطولة سيدمهدي محمد (هاتريك) في الدقائق 10 و39 من الشوط الأول وأضاف الثالث في الدقيقة 36 من الشوط الثاني، بينما أحرز هدفي كرباباد أحمد رضي أحمد في الدقيقة 26 ويوسف أحمد في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني. على رغم فوز بوري إلاّ أنه لم يكن في مستواه المعتاد إذ واجه طريقة دفاعية لعب بها كرباباد بدفاع المنطقة مكثفا فيها تواجده في منطقة الوسط ما أربك وسط بوري وشتت أفكاره بل جعله متباعدا عن خط الهجوم والدفاع فأوجد بعض الصعوبة في إيصال الكرات إلى الهجوم.

فيما استطاع كرباباد أن يثبت تواجده في هذهِ المنطقة ولكن مشكلة الفريق تكمن في الثلث الأخير وأنانية بعض اللاعبين وخصوصا أحمد عبدالجليل الذي يمتلك الموهبة ولكنه لم يستفد منها ولم يفد بها الفريق إذ بالغ كثيرا بالاحتفاظ بالكرة والمراوغة غير المجدية ما سبب الانقطاع المتكرر للكرة، ومع ذلك حصل كرباباد على الكثير من الكرات الخطرة أمام المرمى ولكنه لم يحصل على تهديف وخصوصا من علي عباس في الدقيقة 22 من الشوط الأول وأحمد عبدالجليل برأسه أمسك بها حارس بوري.

الشوط الثاني وضح فيه التعب والإرهاق لبوري الذي تراجع لمنطقته الدفاعية للحفاظ على النتيجة وصار يهاجم باثنين فقط واستطاع إحراز هدفه الثالث في الدقيقة 36 عن طريق سيدمهدي محمد ولكن كرباباد قلّص الفارق في الوقت بدل الضائع وكان بإمكان كرباباد أن يفعل أفضل مما قدمه في المباراة لأن الخامات التي يمتلكها كانت جيدة ولكن كانت تحتاج إلى اللعب الجماعي. عموما خرج ناشئو كرباباد بشرف. أدار المباراة الحكم عقيل حسن بمساعدة الحكم أحمد مهدي والحكم وليد محمود وبمراقبة عيسى الدوسري وعامر العامر.


سيدمهدي أفضل لاعب

اختارت اللجنة المكلفة باختيار أفضل لاعب سيدمهدي محمد لاعب بوري كأفضل لاعب في المباراة بعد إحرازه 3 أهداف لفريقه. بعد انتهاء المباراة قام رئيس المجلس البلدي الشمالي يوسف البوري بتسليم الجائزة للاعب بحضور رئيس اللجنة العليا سلمان أحمد لحمدي.


سند أطاح بحامل اللقب وتأهل

في المباراة الثانية حول ناشئو سند تأخرهم إلى فوز ثمين ليؤكدوا أحقيتهم في التأهل رادين اعتبارهم من حامل اللقب كرانة بعد خسارتهم في النهائي منه في العام الماضي ليكرر تأهله إلى النهائي في هذا العام ليفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين أحرزها سيدجعفر رمضان (هدفين) في الدقيقة 9 من الشوط الأول الهدف الأول والثالث في الدقيقة 27 وأحرز الهدف الثاني حسين عبدالعزيز في الدقيقة 16 من الشوط الثاني. أما كرانة فأحرز أهدافه صادق العلواني في الدقيقة 33 وعمار عبدالصاحب في الدقيقة 38 من الشوط الأول. وبهذا الفوز يتأهل سند للنائي لمواجهة بوري يوم السبت المقبل.

وشهدت المباراة بطاقة حمراء واحدة من نصيب لاعب كرانة إبراهيم صالح في الدقيقة 40 من الشوط الثاني وهي البطاقة الثانية التي ينالها هذا اللاعب خلال مباريات البطولة. أدار المباراة الحكم عبدالله صالح بمساعدة الحكم رامي الكعبي والحكم فيصل شبر. بينما راقب المباراة كل من فريد المرزوق وسيدجلال باقر.


حارس سند أفضل لاعب

وحصل حارس سند جعفر مكي جعفر على جائزة أفضل لاعب بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعب في المباراة وقاد فريقه إلى النهائي وقام عضو اللجنة التنفيذيه حسين شبيب بتسليم اللاعب الجائزة المقدمة عن الماراثون للرياضة.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً