العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

جبال الألب... لؤلؤة القارة الأوروبية

تعدّ “جبال الألب” لؤلؤة القارة الأوروبيّة، وتستقطب حوالي 120 مليون زائر سنوياً، نظراً لغناها بالغابات والمروج المغطاة بالثلوج خلال الشتاء.

تعتبر “الألب” أعلى سلسلة جبال في أوروبا، وتمتدّ عبر بلدان ثمانية، هي: ألمانيا والنمسا وسلوفينيا في الشرق، وسويسرا وليختنشتاين وفرنسا في الغرب، وإيطاليا وموناكو في الجنوب بطول 1200 كيلومتر، علماً أن جبل “مون بلان” الرابض على الحدود الفرنسية الإيطالية يشكّل القمّة الأعلى في سلسلة “جبال الألب”، إذ يبلغ 4810 أمتار!

تتمتع هذه المنطقة بشتاء بارد، مع تساقط الثلوج في قمم هذه الجبال، بينما يتسم صيفها بالاعتدال.

تعيش الحيوانات البرية مثل الوعل في أعلى القمم (3400 متر)، وتنمو النباتات مثل “إديلويس” في المناطق الصخرية والمرتفعات.

تتمتع منطقة “جبال الألب” بهوية ثقافية، تشمل الزراعة وصناعة الجبن والنجارة التي لا تزال تحظى بشهرة واسعة في بعض القرى، على رغم من أن قطاع السياحة بدأ ينمو في القرن العشرين، وتوسع بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية ليصبح القطاع المهيمن بحلول نهاية هذا القرن.

في الشتاء، تتحول سلسلة “جبال الألب” إلى مقصد لهواة الرياضات الشتوية، وخصوصاً لعشاق المغامرات، وذلك لما تؤمنه من انحدارات قاسية ملائمة وتجهيزات متطورة.

من أشهر المواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في سلسلة “جبال الألب”: وادي “أوستا”، بحيرة “كونستانس”، “كاستيلان”. كذلك “برج لورلوغيه”، الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى، وجسر “بون دو روك” الذي كان يشكل النقطة الاستراتيجية الوحيدة لعبور مدينة “فردان”.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً