العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ

«الغد المشرق» تحتفي بالأطفال في مهرجان «ديرتنا»

نظمت جمعية الغد المشرق البحرينية لرعاية الطفل مهرجان «ديرتنا» في (26 أبريل/ نيسان 2015) في الصالة الرياضية لنادي الاتحاد الثقافي والرياضي، والحائز على منحة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للمنظمات الأهلية للعام 2015 بمشاركة أكثر من 600 طفل وطفلة من مختلف رياض الأطفال.

ومن ضمن الروضات المشاركة، هي: روضة النورين كصديق الطفولة، روضة زهور البنفسج، روضة أطفال السلام وروضة الضحى.

وهدف المهرجان والذي يعد ثاني نشاطات مشروع «ديرتنا» إلى تقديم عدد من ورش المزارع الصغير للتشجيع على الطاقة الخضراء والاهتمام بالزراعة إضافة إلى ورش عمل متنوعة لاكتشاف وتنمية المواهب والابتكارات إلى جانب عدد من الفعاليات المتعلقة بالفلوكلور الشعبي للاعتزاز بالتراث الأصيل وتعريف الأطفال على حضارة ديرتنا البحرين.

وقد حضرت المهرجان شخصيات محلية وخليجية من ضمنها، الشيخ عبداللطيف النمر من المملكة العربية السعودية، والفنانة سلوى بخيت (أم هلال)، والسيد جلال كمال الدين الغريفي.

وقد ضم المهرجان فعاليات متنوعة منها، مشاركة مبدعة من الرياض الأربع بتخصيص ركن الحرف اليدوية والتراث القديم، ركن الأعمال والمهن القديمة، ركن حزاوي ديرتنا وركن الملابس الشعبية إضافة إلى ركن الفحص الطبي من قبل مركز ميم الطبي، وفقرة المسابقات والدردشة الحوارية مع الأطفال المشاركين في المهرجان.

العدد 4626 - الخميس 07 مايو 2015م الموافق 18 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً