العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

ولي العهد السعودي عشية «كامب ديفيد»: مع واشنطن سنتخطى المصاعب

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

عشية انعقاد القمة التاريخية الخليجية - الأميركية في كامب ديفيد، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أهمية العلاقات بين السعودية والولايات المتحدة، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الخميس (14 مايو/ أيار 2015).

وجاءت تصريحات ولي العهد السعودي خلال استقبال الرئيس الأميركي باراك أوباما، الوفد السعودي الرفيع ممثلا بالأمير محمد بن نايف ولي العهد، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل الجبير ووزير الإعلام والثقافة عادل الطريفي.

وأكد ولي العهد السعودي أن الرياض «تتطلع إلى علاقات متينة وعميقة مع الولايات المتحدة، وسنناقش الكثير من القضايا الإقليمية (خلال القمة)، وسنعمل مع واشنطن لتخطي المصاعب ووضع الأمور على مسارها الصحيح».

وقبل المحادثات الثنائية أكد الرئيس أوباما عمق علاقات الصداقة التي تجمع بين واشنطن والرياض منذ زمن الرئيس الأميركي الأسبق فرانكلين روزفلت والملك الراحل فيصل بن عبد العزيز. وقال: «سنعمل على تعميق ومواصلة تلك العلاقات في هذا الوقت الذي يشهد الكثير من التحديات».

وأشار أوباما إلى عمله وحكومته بشكل وثيق مع الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي في قضايا مكافحة الإرهاب التي «كان لها تأثيرها المهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة وحماية الشعب الأميركي»، مشددًا على «الدور المهم للسعودية في جهد مكافحة تنظيم داعش».

وسيشهد منتجع كامب ديفيد اليوم مناقشات أميركية خليجية مكثفة في 3 مجالات رئيسية هي تعزيز التعاون العسكري والأمني والتحديات التي تواجه المنطقة والأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا والعراق إضافة إلى مخاطر الملف النووي الإيراني، والتدخلات الإيرانية السلبية في شؤون دول المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً