العدد 4632 - الأربعاء 13 مايو 2015م الموافق 24 رجب 1436هـ

كأس أمير قطر: لخويا والسد في بروفة محلية قوية قبل الصدام الآسيوي

يتجدد الصراع مرة اخري بين الاربعة الكبار في الكرة القطرية عندما يتواجهون للمرة الثالثة هذا الموسم في نصف نهائي كأس امير قطر التي تقام اليوم الخميس (14 مايو / أيار 2015) حيث يلعب لخويا بطل الدوري والكأس مع السد الوصيف وحامل اللقب، والجيش الثالث مع قطر.

ورغم اهتمام الجماهير القطرية بالمباراتين، الا ان لقاء المنافسين اللدودين لخويا والسد يستحوذ على الاهتمام الاكبر، خاصة وان المباراة مواجهة اولى وبروفة للمواجهة التي ستجمع بينهما من جديد في دور ال16 في مسابقة دوري ابطال اسيا في 19 و26 ايار/مايو الجاري وهي اول مواجهة قطرية-قطرية في تاريخ المسابقة القارية الام.

وصعد لخويا والسد الي نصف النهائي بصعوبة بعد فوز الاول على ام صلال بركلات الجزاء الترجيحية، والسد على الخور 3-1 بعد ان كان متأخرا بهدف.

والمواجهة الجديدة بين لخويا والسد تستحوذ على الاهتمام ايضا بسبب الصراع بين الفريقين علي البطولات في المواسم الاخيرة خاصة الدوري، ويزيد من سخونة اللقاء ان السد يسعى اولا للمحافظة على لقبه، ولانقاذ موسمه بعد ضياع لقبي الدوري والكأس، وايضا ايقاف هيمنة وتفوق منافسه عليه.

في المقابل يسعى لخويا الى اكثر من هدف ايضا فهو يريد الوصول الى المباراة النهائية والفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه، وتأكيد سيطرته وتفوقه بالحصول على الثلاثية للمرة الاولى في تاريخه.

وتبدو ظروف لخويا افضل باكتمال صفوفه خاصة في الجانب الهجومي المدجج بكل الاسلحة بقيادة سيباستيان سوريا واسماعيل محمد ومن خلفهما التونسي يوسف المساكني والسلوفيني فلاديمير فايس، ثم العقل المدبر الكوري الجنوبي نام تاي، على عكس السد الذي يعاني من عدة غيابات للاصابة ابرزها قائد الفريق وهدافه خلفان ابراهيم، وقلب الدفاع وابراهيم ماجد، وسيكون اعتماده على حسن الهيدوس وعلي اسد وعبد الكريم حسن، ومعهم الجزائري نذير بلحاج والبرازيليين موريكي وغرافيتي.

وفي المباراة الثانية، يأمل الجيش في الوصول الى المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه، كما يطمح قطر الى ان ينافس على اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وتأهل الجيش بسهولة بعد فوزه على الريان 5-1، وقطر على الشيحانية 4-1. والمنافسة بين هذين الفريقين لن تكون اقل قوة او شراسة خاصة وقد تنافسا من قبل على المركزين الثالث والرابع خلال الدوري.

وتبدو مهمة قطر صعبة بسبب استمرار معاناته مع الاصابات التي حرمته من قائده محمد عمر والظهير الايسر خالد الزكيبا منذ نهاية الدوري وحتى الان، ثم ضربت قائد الدفاع الجزائري رفيق حليش الذي اصيب بقطع في الرباط الصليبي في نهاية مباراة الشيحانية، وهو ما يجعل مدربه العراقي راضي شينشيل في موقف صعب لايجاد البديل الجيد القوي الذي يستطيع مواجهة هجوم الجيش القوي بقيادة البرازيلي رومارينيو ومحمد مونتاري وفاغنر وماجد محمد وعبد القادر الياس.

ولو نجح قطر في ايجاد بديل حليش فانه ربما يكون قادرا علي الفوز خاصة وهو يملك اسلحة جيدة للغاية في الهجوم بقيادة التونسي حمدي الحرباوي ثاني هدافي الدوري، والكوري الجنوبي تشو شونغ ومواطنه كيو كي بجانب عبد الله الدياني وفضل عمر.

وتقام المباراة النهائية في 23 ايار/مايو الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً