العدد 4635 - السبت 16 مايو 2015م الموافق 27 رجب 1436هـ

جامعة البحرين: ندوة عن الدراسات العليا ومتطلبات المجتمع الأربعاء المقبل

تنطلق في جامعة البحرين ندوة الدراسات العليا ومتطلبات المجتمع يوم الأربعاء المقبل بمشاركة عمداء الدراسات العليا وباحثين من عدة جامعات خليجية ودارسين في مرحلة الدراسات العليا.

وتبحث الندوة، التي تقام برعاية من رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، في الحرم الجامعي بالصخير ثلاثة محاور أساسية، الأول: التوجهات المستقبلية وتطوير برامج الدراسات العليا في خدمة المجتمع، والثاني: تطوير الشراكات الإستراتيجية الداعمة للدراسات العليا، والمحور الثالث: الدراسات العليا ومتطلبات المجتمع.

وقالت عميدة الدراسات العليا في الجامعة هدى الخاجة: "تهدف الندوة إلى تداول الآراء وتبادل التجارب بشأن سبل تطوير الدراسات العليا وتحقيق الشراكة الإستراتيجية لدعمها، وكيفية العمل على توفير متطلبات المجتمع واحتياجاته من خلال الدراسات العليا، وذلك من وجهات نظر مختلفة".

وأضافت: "من هنا جاءت الندوة متنوعة من حيث الأوراق العلمية المطروحة والمتحدثين فيها حيث ستناقش ثماني ورقات علمية، ورقتان لعميدي كلية الدراسات العليا في: جامعة الكويت وجامعة الملك سعود، وورقتان لأستاذين في جامعة البحرين، وأربع ورقات علمية لطلبة في برنامج الدكتوراه بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي في جامعة البحرين".

وذكرت الخاجة أن من بين المشاركين في الندوة العلمية عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت في دولة الكويت فريدة العوضي الحائزة على جائزة صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح للإنتاج العلمي على مستوى الكويت في العلوم الطبية.

ولفتت إلى أن العوضي تطرح ورقة بشأن موقع الدراسات العليا في المنظومة الجامعية، والدور المنوط بالدراسات العليا في خدمة المجتمع.

ونوهت إلى أن من بين المشاركين أيضاً في الندوة التي تنطلق في الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء المقبل عميد كلية الدراسات العليا في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية إبراهيم الحركان، الحاصل على جائزة المراعي للإبداع العلمي في فرع العمل الإبداعي المتعلق بترشيد استخدام المياه في الزراعة.

وذكرت عميدة الدراسات العليا في جامعة البحرين أن الأوراق العلمية الأخرى التي ستطرح في الندوة ستناقش عدة موضوعات أيضاً من بينها: إستراتيجية الربط بين التطور الاقتصادي والاجتماعي والدراسات العليا، وطبيعة أهمية علاقات الشراكة الإستراتيجية الداعمة للدراسات العليا في عصر المعرفة، وأدوار الدراسات العليا، وسبل النهوض بالبحث العلمي ودور الدراسات العليا في ذلك، وتحديد متطلبات المجتمع من الدراسات العليا.

ودعت الخاجة الباحثين والمهتمين لحضور الندوة التي ستقام في قاعة المؤتمرات بمركز زين للتعلم الإلكتروني في جامعة البحرين من خلال الاتصال بعمادة الدراسات العليا في الجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:01 ص

      خل يوظفون أصحاب البكالوريس أول

      وبعدين الناس يمكن تتفرغ للدراسات العليا.. وللعلم حتى أصحاب الشهادات العليا فيهم شقد عطالية

اقرأ ايضاً