العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ

«الجوكو» يقلل من شأن مواجهته المحتملة مع نادال في رولان غاروس

يسعى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا لمواصلة تألقه هذا الموسم، حينما يخوض فعاليات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) التي سوف تنطلق اليوم الأحد، على رغم صدامه المحتمل مع نظيره الأسباني رافاييل نادال في دور الثمانية للبطولة.

ويشارك ديوكوفيتش في المسابقة، وهو في حالة فنية ومعنوية ممتازة، بعدما توج هذا الموسم بخمسة ألقاب حتى الآن، من بينها أربعة ألقاب للأساتذة ذات الألف نقطة، كان آخرها في بطولة مونت كارلو، التي شهدت فوزه على نادال في الدور قبل النهائي.

وقلل ديوكوفيتش (28 عاما) من الحديث الدائم عن لقائه المحتمل مع نادال، المصنف السادس للبطولة، الذي يعاني من تراجع نتائجه في الآونة الأخيرة، لاسيما بعدما فشل في التتويج بأي لقب على الملاعب الرملية، التي يجيد اللعب فيها، قبل مجيئه إلى باريس للمرة الأولى منذ عقد كامل.

وأكد ديوكوفيتش أنه يلعب في رولان غاروس، ولا يشغل ذهنه سوى ضرورة التتويج بالبطولة الوحيدة التي مازالت غائبة عنه في بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى.

وقال اللاعب الصربي: «حتى قبل بضعة أسابيع عندما خرج نادال من المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العالمي، بدأ الجميع يتحدث عن مواجهة محتملة في البطولة في دور الثمانية بين أحد أفضل اللاعبين في العالم. هذه ليست مفاجأة».

أضاف ديوكوفيتش «ولكن هذه هي القرعة، لا يمكنك التأثير عليها. ويتعين علي الفوز في أربع مباريات للصعود إلى دور الثمانية، وهو ما ينطبق عليه أيضا».

وتحدث ديوكوفيتش عن فوزه على نادال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برولان غاروس (تسع مرات)، وذلك في الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو.

وأوضح المصنف الأول عالميا: «إن نادال ظل يكافح، ولم ينجح في الوصول إلى مستواه المعهود هذا العام، مقارنة بالأعوام الثمانية أو التسعة الماضية. لقد كان دائما يأتي إلى رولان غاروس وفي جعبته إحدى البطولات الرئيسية على الملاعب الرملية على الأقل. إن الوضع يبدو مختلفا هذا العام».

واستدرك ديوكوفيتش قائلا: «ولكنني أعتقد إنه مازال يقدم أفضل أداء على الملاعب الرملية في باريس. لقد خسر مباراة واحدة فقط طوال مسيرته في البطولة (مقابل الفوز في 66 مباراة). إن هذا الرقم القياسي يكفي للحديث عن مستواه».

وتابع: «مازلت أشعر بأنه المرشح الأوفر حظا للفوز بالبطولة بكل تأكيد».

وبينما كانت المواجهة مع نادال هي محور حديث ديوكوفيتش قبل البطولة، إلا أن اللاعب الصربي تحدث أيضا عن الأولويات التي يريد تحقيقها خلال المسابقة.

وقال ديوكوفيتش: «إن التتويج باللقب يمثل دائما حافزا إضافيا بالنسبة لي حينما أشارك في رولان غاروس، من الواضح أن الأجواء مشجعة هذا العام، بالنظر إلى تتويجي بجميع البطولات الكبرى منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إنني أقدم حاليا أفضل أداء طوال مسيرتي مع اللعبة البيضاء».

وأشار ديوكوفيتش: «إن الذهاب إلى رولان غاروس بمثل هذا الكم من الثقة يساعدني بلا شك على تقديم الأفضل. ويشجعني على المنافسة بقوة على اللقب الذي لم أحصل عليه من قبل».

وأضاف «إنني هنا من أجل تحقيق نفس الغرض، وسأبذل أقصى الجهد للوقوف على منصة التتويج. ولكن لا يمكنني التكهن بأي شيء. لا يمكنني أن أضمن المضي قدما في هذا الطريق حتى النهاية».

وأنهى ديوكوفيتش حديثه: «إنني بحاجة فقط لمحاولة تقديم كل ما في وسعي، ولدي عقلية إيجابية مناسبة لا تسمح لي بالتفكير والبحث كثيرا في المستقبل».

ويستهل ديوكوفيتش مبارياته في رولان غاروس بمواجهة الفنلندي المخضرم ياركو نيمينن.

العدد 4642 - السبت 23 مايو 2015م الموافق 05 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً