العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ

«زيلامسي»... ساحرة القلوب ...

هي بلدة جميلة تقع في منطقة غرب سالزبورغ، تحدّها البحيرة وعلى الجانب الآخر تحدّها الحديقة الوطنية «هووي تاورن»، فهي البلدة الواقعة على ضفاف البحيرة مع المركز القديم، وسميت هذه المدينة الجميلة من قبل دير الرهبان الذي تأسس في نحو 790م، ترحب بزوارها طيلة العام سواء في الصيف أو الشتاء مع الاستمتاع بهذا الموقع الفريد والرياضي حيث يمكن الغوص في البحيرة الزرقاء،

والتمتع بالشواطئ والتزلج في الجبال،

والقيادة على جبال الألب على

طريق غروسغلوكنر

السامي الشهير.

تشتهر زيلامسي بمركزها في العصور الوسطى، فهي ذات جو هادئ ريفي، ويعود بك إلى حد ما إلى عادة النمساوي، أما موسم التزلج الرئيسي في زيلامسي فيمتد من أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني حتى منتصف أبريل/ نيسان، وتشتهر المدينة بالحياة الليلية في فصل الشتاء الذي تتجمد فيه البحيرة لتتيح للزوار الاستمتاع بالتزلج على الجليد، ويتم الوصول إلى جبال Schmittenh?he الرائعة بسهولة من خلال مركز المنتجع وهي نقطة البداية الطويلة، والمبحرة والتي تمتد إلى زيل.

تقام مهرجانات البحيرة الشهيرة، والتي تضم عروض الألعاب النارية المذهلة، والتي تجرى في يوم 13 يوليو/ حزيران و4 أغسطس/ آب، وخلال موسم الصيف تقام أيضاً مهرجانات المدينة الأسبوعية والبحيرة - مع الفرقة النحاسية للحفلات الموسيقية، في يونيو ويوليو هناك تقاليد الأشهر الحارة في المدينة، مع أفضل مخطط لأنشطة الصيف لهذه الأشهر... أشهر الشتاء تكون باردة جداً.

زيلامسي هي المدينة الجميلة الواقعة على الممر في جبال الألب كيتزبوهيل، والتي تربط حوض سالفيلدين لنهر سالاتش في الشمال وسالزاتش في الجنوب، وتقع على بعد نحو 100 كم (62 ميل) شرق انسبروك و30 كم (19 ميلاً) إلى الشمال من جبل غروسغلوكنر، في المدينة القديمة فندق Altstadt ومركز زيلامسي الذي يقع على الشاطئ الغربي من 68 متراً (223 قدماً) في أعماق بحيرة زيل، مع قرى Thumersbach إلى الشرق، Erlberg إلى الجنوب الشرقي، ومدينة Schüttdorf المباشرة إلى الجنوب.

تاريخياً... ترجع مدينة زيلامسي إلى العصر الروماني، أي نحو 740م وذلك بأمر من الأسقف يوهانس (جون) الأول سالزبورغ، احتلت القوات الفرنسية المدينة في العام 1800 أثناء الحروب النابليونية، وفي عام 1850 أصبحت زيلامسي هي عاصمة منطقة بينزغاو، وتمت العديد من التوسعات للنظم الإدارية، وتمت ترقيته وتطوير المدينة من قبل opnening التابع لخط سكة حديد سالزبورغ- تيرول (Giselabahn)، وفي يوم 30 يوليو من العام 1875 بدأ موسم السياحة الصيفي السنوي.

الرياضات المائية

في الصيف، يمكنك التمتع بالبحيرة الواضحة وهي المكان المثالي لممارسة السباحة والرياضات المائية مثل ركوب الزوارق والمراكب الشراعية، والتجديف، والغوص والصيد والتزلج على الماء، وتتميز البحيرة بمياهها الدافئة مع قدرتها في الحفاظ على درجة الحرارة المتوسطة إلى نحو 21 درجة مئوية في الصيف.

التزحلق

شروط التزحلق على الثلوج في المنطقة عادة ما تكون مثالية من ديسمبر/ كانون الأول إلى نهاية أبريل، ومعظم زوار زيلامسي هم من المتزلجين المبتدئين، ويمكن ركوب حافلات قصيرة تتيح لك الوصول إلى snowfields الواسعة في الجبل الجليدي Kilzsteinhorn ، بما لها من شعبية كبيرة بين المتزلجين.

المناطق الجذابة في زيلامسي برج Kastnerturm

أقدم مبنى في المدينة يعود تاريخه إلى القرن الـ12 وهو أيضاً متحف التاريخ المحلي ومكتب المحفوظات في المقاطعة، ويتكون البرج من أربعة طوابق تضم الأزياء التقليدية والأثاث والحرف اليدوية، ومعلومات بشأن تطور المنطقة بأسرها وكذلك البحيرة وجبال الألب والحيوانات المحيطة بها.

طريق غروسغلوكنر

طريق غروسغلوكنر هو من الأماكن المميزة بالمناظر الخلابة والتي تصل إلى أعلى جبل في النمسا مع بعض المناظر المذهلة والتي لا تنسى.

الخزانات الجبلية العالية في كابرون

الخزانات الجبلية العالية في كابرون هي من الأماكن المثالية للزيارة، وهي جزء لا يتجزأ من بين الصخور الخلابة على الجبال العالية لتاورن والتي ترتفع إلى نحو 2000م، ويحوي مركز الزوار معرضاً حديثاً عن الجغرافيا والتاريخ والتكنولوجيا.

البحيرة في زيلامسي

يمكنك استكشاف زيلامسي عن طريق التجول في الطريق الممهد والذي يمتد حول البحيرة بأكملها، لأن البحيرة كبيرة جدّاً، والتجول قد يستغرق نحو 3 ساعات، ويمكن التمتع برحلة بحرية حول البحيرة على واحدة من السفن في البلدة.

متحف ستادت من أجمل المتاحف للسياحة يقع هذا المتحف فى برج فوغت بالحى فى زيلامسي يستقبل العديد من السياح الأجانب والعرب للاستمتاع بالراحة والهدوء، فهو متحف خاص يعرفك على التاريج المحلى للمدينة وكل المعلومات الخاصة بها، كان هذا البرج في العام 926 كبرج لاختباء الجنود به من الهجمات، وهو من أقدم المباني هناك ويوجد اسم ثانٍ له وهو (كاستنرتورم) يوجد بداخل المتحف طوابق تحتوي على العناصر الأثرية من التراث المحلي، أما بحيرة (ذيل)، فهي من البحيرات الرائعة وتوجد هذه البحيرة فى منتزة إليزابيث وبها الكثير من الاكتشافات والتي تضفي عليها مناظرها الخلابة المميزة مزيداً من السحر والجمال.

أما منتزه زيلامسي، فيبلغ طوله نحو كيلومتر فهو مكان مميز للسياحة ويجذب الكثير من السياح إليه، يوجد به مناظر رائعة وطرق الوصول إليه بسيطة وتوجد به ممرات لعربات الأشخاص وممرات للذين لا يقدرون على المشي يوفر هذا المنتزه الرائع مناظر خلابة رائعة من نوعها والكثير من الزوار يذهبون إليها لكي يشاهدوا أماكنها المميزة والخلابة.

إذا كنت تفكر في السياحة في زيلامسي فمن الضروري بزيارة الحي التاريخي، والذى يوجد به الكثير من النباتات التاريخية ويحتوي على أشياء كثيرة مثل لوحات تجذب السياح الأجانب توجد لوحات فى كل مكان وتعتبر لوحات قديمة منذ أعوام طويلة ولكن عندما تراها تلاحظ أنها من أجمل اللوحات من جمالها وروعتها.

العدد 4643 - الأحد 24 مايو 2015م الموافق 06 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً