العدد 4649 - السبت 30 مايو 2015م الموافق 12 شعبان 1436هـ

جيب بوش: على أميركا أن ترسل بعض الجنود لتدريب العراقيين

قال السياسي الأمريكي الجمهوري جيب بوش إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تدمج بعض الجنود الأمريكيين في صفوف القوات العراقية لتدريبها وتحديد الأهداف.

ووصف بوش تعامل الرئيس باراك أوباما مع تنظيم "داعش" بالفشل.

وفي مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس) تذاع اليوم الأحد (31 مايو / أيار 2015) قال المرشح المتوقع للحزب الجمهوري لرئاسة الجمهورية إنه لا يدعو لنشر قوات أمريكية مقاتلة في العراق فيما سيمثل عودة لسياسة الحرب التي أدارها شقيقه الرئيس السابق جورج دبليو. بوش.

ولكن جيب بوش قال إن هناك خطوات يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة للتصدي لصعود تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة. واعتمد أوباما إلى حد كبير على الضربات الجوية لمهاجمة أهداف للتنظيم في سياسة حققت بعض النجاح لكنها لم توقف المتشددين.

وفكر بوش بشأن العراق مهم لانه خاض جدلا في وقت سابق هذا الشهر بشأن إن كان سيتخذ قرارا بشن حرب العراق في 2003.

وقال بوش "في ظل ما نعرفه الآن" فانه كان سيتخذ قرار الحرب. لكنه تراجع في وقت لاحق عن هذا التصريح وقال إنه أساء فهم السؤال.

*العمل مع العراقيين

وقال بوش الذي من المتوقع أن يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2016 تحت مظلة الحزب الجمهوري خلال الأسابيع المقبلة إن الولايات المتحدة بحاجة للتنسيق بشكل مكثف مع الحكومة والجيش العراقيين.

وقال "نحن بحاجة لدمج جنود أمريكيين كما سبق وفعلنا بنجاح للمساعدة في تدريبهم وتحديد الأهداف.. أن نقوم بما نجيد القيام به."

وأضاف أنه يتعين أيضا على الولايات المتحدة أن تمد المقاتلين الأكراد العراقيين الذين يحاربون الدولة الإسلامية بالسلاح.

وقال "ليس لدينا استراتيجية الآن.. لدينا سلسلة من التكتيكات ونتعامل مع ما يحدث على الأرض. هذا لا يعني أنه يتعين علينا أن نضع جنودا مقاتلين في طريق الاذى."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً