العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

قمة واعدة بين النجمة وباربار في أولى جولات مربع دوري كبار اليد

من يضع قدمه اليمنى في النهائي؟

من لقاء سابق بين النجمة وباربار
من لقاء سابق بين النجمة وباربار

يبدأ (الجد) في منافسات دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار اليوم (الثلثاء) بلقاء النجمة مع باربار في الجولة الأولى للدور نصف النهائي، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، على صالة اتحاد اليد بأم الحصم. وكان النجمة قد أنهى الدورة السداسية ثانيا، وباربار ثالثا.

وتأتي هذه المواجهة المرتقبة في ظروف مثالية بالنسبة للفريقين، فباربار عائد للتو من المشاركة في بطولة الأندية الخليجية محققا المركز الثالث والبرونزية لأول مرة في تاريخه، وبالتالي المعنويات مرتفعة، والنجمة استغل فترة التوقف لـ 21 يوما لإعداد مثالي، منطلقا بإعادة تأهيل المصابين حسين البابور وكميل محفوظ ومحمد عبدالحسين.

ويدرك الفريقان جيدا بأن المباراة الأولى هي مفتاح العبور للتأهل للدور النهائي، إما أن تفوز وتضع قدمك اليمنى في النهائي، وبالتالي تقلل الضغوط النفسية عليك، أو تخسر وتضع نفسك تحت مزيد من الضغط في المباراة النهائية، مما تسهل على منافسك طريق العبور، بالتالي مباراة اليوم إستراتيجية بكل ما تحمله الكلمة من معنى لمواجهة بين فريقين بالنجمة وباربار.

ويعول فريق المدرب الوطني حسين عيسى على خبرة القائد جعفر عبدالقادر وشقيقه محمود وعلي عبدالقادر بالدرجة الأولى في غياب محمد حبيب وأحمد المقابي، هذا الثلاثي يحمل على عاتقه مسئولية وضع باربار في النهائي. فيما يعول فريق المدرب الصربي بردراغ على كفاءة محمد عبدالحسين في الحراسة، بالإضافة إلى رباعي الخط الخلفي كميل محفوظ وعلي ميرزا وعلي عيد وحسين البابور.

وستكون الحراسة الباربارية تحت الضغط بكل تأكيد، إذ من المتوقع أن يعمد مدربه لفتح الدفاع إلى طريقة 3/2/1 أو 3/3 كما فعل في البطولة الخليجية؛ لأنه يمتلك الأدوات. فيما سيعتمد مدرب النجمة على طريقة 6/صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، مستندا على قدرات محمد عبدالحسين للتعامل مع تصويبات الخط الخلفي الذي يمتاز بها المنافس.

وفي كل الأحوال، تبدو المعطيات متقاربة جدا، والاحتمالات مفتوحة أمام أي شيء في مباراة كهذه، فمن يحقق البداية المثالية، باربار العائد ببرونزية الخليج؟ أم النجمة العتيد؟

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:02 ص

      أهلاوي

      اتمنی من باربار تقديم المستوی الذي ظهر به في الخليجية وان شاء الله يفوز باربار

    • زائر 2 | 1:47 ص

      اذا كان علي عبدالقادر رايق راح تكون المباره في مصلحه باربار

    • زائر 1 | 1:06 ص

      توقعي للمبارة إدا قدم النجمة نفس المستوا في السداسي سيكون صعب وإدا قدم باربار مستواه الطبيعي الي شاهدنا في البطولة الخليجية سيحقق الفوز الفريقين متساوين في الكفة ومن يكون صاحب الدفاع القوي وسرعة اﻻرتداد سوف يخلق الفارق وهدا ما يميز باربار الفاست بتواجد ﻻعب المنتخب الوطني الدولي محمود عبد القادر السوبر بتوفيق للفريقين يمتع الجماهير الحاضرة.

اقرأ ايضاً