العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ

ولي العهد: ما نحتاجه اليوم هو الرأي المشترك المتوافق عليه بين جميع مكونات المجتمع

سمو ولي العهد خلال زيارته مجلس عبدالله أحمد ناس
سمو ولي العهد خلال زيارته مجلس عبدالله أحمد ناس

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن من يعرف البحرين جيداً، يعلم أنه بناءً على تاريخنا وطبيعة مجتمعنا أننا نسير في الطريق الصحيح.

وشدد سموه خلال زيارته إلى مجلس محمد عبدالله المناعي مساء أمس الأربعاء (1 أغسطس/ آب 2012) يصاحبه نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، على أن البحرين أمانة في يد الجميع، ونحن معكم يد واحدة ولا نقبل بالفوضى كما لا نرضى بالظلم، وفي تاريخ البحرين ومنذ أكثر من 200 عام لم يجتمع أهل البحرين على رأي لم نتبناه أو نسير عليه.

وأشار إلى أن ما نحتاجه اليوم هو الرأي المشترك المتوافق عليه بين جميع مكونات المجتمع، ونحن نتعلم من حكمة جلالة الملك الذي يقول دائماً إن القائد عليه الالتزام بالأخذ بزمام المبادرة وطرح الأفكار، لكن الأمر في النهاية يبقى (شورى) كما نصت تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ولذلك نحن ثابتون على الحق وماضون في طريقه. ونوه سموه في حديثه مع عائلة المناعي بما يقدمه أبناؤها للوطن وخدمته، كلٌ في موقعه. من جهتهم، عبر الحضور عن شكرهم لزيارة سموه، قائلين إن سموه من السباقين إلى الخير دوماً. وأشاد الحضور بالقيادة وجهودها ومبادراتها، ومنها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، للتعامل مع الوضع في البحرين بحكمة وصبر.

وفي مجلس عبدالله أحمد ناس قال سموه: «إن التوازن مطلوب في كل الأمور وخير الأمور أوسطها. وأشار سموه إلى أنه ولأكثر من 200 عام كانت قرارتنا مبنية دائماً على التوافق، والتركيز على التواصل والاجتماع مع مختلف الأطراف يسهم في تحقيق ذلك.

كما تناول الحديث في المجلس خلال زيارة سموه أهمية المهارة والإنتاجية وإتاحة الفرص لتمكين القوى العاملة البحرينية من الإسهام بفاعلية في تنمية وتطوير الوطن والمجتمع، وأشاد بإسهامات عائلة ناس في خدمة الوطن وبجهودهم في القطاع الخاص.

شكر الحضور سموه على زيارته وما شاركهم به من حديث و أفكار قيمة، راجين من الله العلي القدير أن يعيد الشهر الفضيل على سموه وعلى البحرين كافة بالخير والبركة.

ولدى زيارة سموه إلى مجلس محمد الشروقي أشاد بعطاءات رجال البحرين، قائلا: «إن البحرين قوية بثباتها على قيمها ومبادئها وهي قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات إن شاء الله، فإن تخطي هذه العراقيل هو جزء من عملية التطور والنمو». وقال: «إننا نسعى للعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي ونريد الخير للجميع»، مذكرا أن الوطن يحتاج إلى اليد التي تبني لا تلك التي تهدم.

وعبر سموه عن تقديره لعائلة الشروقي وما يقدمه أبناؤها لخدمة الوطن. وشكر الحضور في المجلس سموه على زيارته، مثمنين حكمة جلالة الملك في تجاوز المراحل الأصعب في الظرف التي مرت البحرين به.

ولدى حضور سموه يصاحبه نجلاه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة في مجلس عائلة الحمر، قال سموه: «إن رسالتنا التي سرنا بها على نهج الآباء والأجداد واضحة ومستمرة، وهي رسالة بناء وعطاء وخير وعدل».

وأضاف: «أن مواقفنا جاءت في جميع المراحل على أسس التشاور والتوافق بين أغلبية الآراء، هذه المواقف جاءت من منطلق إيماننا بالنتائج التي تعود بالمنفعة والخير والاستقرار على الوطن و جميع أبنائه»، موضحاً أن هذا النهج مبني على مبادئ وثوابت وطنية.

وركز سموه على أهمية إعلاء قيم التعايش والألفة بين أشقاء الوطن في إطار من الاحترام المتبادل الذي يصون وحدة الوطن والتلاحم والترابط بين أبنائه، مما يتيح المجال للتركيز على بناء الوطن ومواصلة تنميته والعودة به كما كان من تقدم وأفضل بالبناء على المكتسبات والإنجازات التي تحققت بالسابق.

كما تطرق إلى زياراته إلى أبوظبي وجدة خلال هذا الأسبوع، وقال: «إن علاقاتنا مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي جزء أساسي من هويتنا الخليجية التي نفخر بها، ولذا نعمل دوماً على التواصل مع القادة الأشقاء في دول الخليج على مواصلة تعزيز أطر التعاون والتنسيق فيما بيننا».

وأشاد بعطاء عائلة الحمر في خدمة الوطن، منوهاً بجميع العوائل البحرينية وحضور المجالس الذين التقاهم سموه خلال زياراته الرمضانية، مبدياً سروره واعتزازه بلقائهم وتبادل الأحاديث معهم.

من جهته، أشاد نبيل الحمر بجهود سموه من أجل الوطن التي نرى بصماتها في الداخل والخارج، معرباً عن سروره واعتزازه بزيارة سموه إلى مجلسه ضمن إطار زيارات سموه.

رافق سموه في زيارات المجالس مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة ومستشار سمو ولي العهد الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة والسكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة.

العدد 3617 - الأربعاء 01 أغسطس 2012م الموافق 13 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 8:26 ص

      الفرج قريب

      حسب مايجري من احداث اقليميه فأن الوضع سيتغير وبسرعه كبيره
      المطلوب الصبر قليلا واقل من القليل

    • زائر 4 | 2:49 ص

      رسالة مفتوحة لسمو ولي العهد

      نحن رجال امن البا 44 شخصا قامت شركة البا بنقلنا الى وظائف عمال داخل المصنع بدون اسباب تذكر ولكن السبب الوحيد هو طائفي بحت نرجو منك مساعدتنا بأرجاعنا الى وظائفنا رجال امن ولكم منا فائق الشكر والتقدير

    • زائر 3 | 2:11 ص

      أرجعو المفصولية

      نتمنى من الوجيه عبدالله احمد ناس ارجاع مفصولي شركة مدينة الخليج انا واحد من المفصولين للحين ما رجعوني

اقرأ ايضاً