العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ

رمضان.. على.. الأبواب ..

تحت هذا الوسم (الهاش تاق) في حساب التغريد (تويتر)، تنوعت تغريدات المشاركين بين الآيات القرآنية الكريمة للشهر الفضيل، وبين الدعاء والمأثور من القول، فيما كانت هناك بعض التغريدات التي تتحدث عن مواضيع مختلفة اجتماعية ودينية وتراثية مرتبطة بشهر رمضان المبارك.

المغرد داري قطر كتب: «كن طيّباً وكريماً وأحب رفاقك وواسِ المكلومين وسامح الذين أذنبوا في حقك... رمضان على الأبواب»، أما حساب مركز ركن الحوار فقد كتب: «رمضان على الأبواب... نسأل الله من فضله... ماذا ينتظرنا فيه؟»، أما المغرد عزيز الجهني فقد كتب باختصار: «رمضان على الأبواب... تفقدوا من حولكم»، ولعل المغرد عبداللطيف هاجس فكان يريد أن ينبه إلى بعض الممارسات فكتب: «رمضان على الأبواب... فما أجمل أن تتواصل وتتصل بمن بينك وبينهم جفوة أو قطيعة من الأرحام أو الجيران أو الأصدقاء فتهنيهم بالشهر وتهنأ أنت بالأجر»، كما كتب تغريدة أخرى :»رمضان على الأبواب.. فقم بثورة تصحيح وتنقية لأجهزة استقبال البث الفضائي وطهر بيتك من القنوات الفاسدة ليسلم لك رمضان من الآثام».

حساب «درر الكلام» تناول تغريدة تقول: «رمضان على الأبواب... فاحرص أن يكون أفضل رمضان في حياتك، لأنك لا تدري فلعلّه آخر رمضان لك، فقد صام معنا العام الماضي أناس يؤملون رمضانات... لكن؟»، كما كتب المغرد عادل العبدالجبار: «هل تعلم أن حاجتك للفقراء أشد من حاجتهم إليك؟ هم يحتاجونك لدنياهم وأنت تحتاجهم لآخرتك»، أما حساب «خبر عاجل» فكتب :»15 في المئة زيادة في حصص الدقيق لمواجهة متطلبات رمضان» مسنوداً بجرافيك لحجم الاستهلاك، أما قروب (ريتويت إسلامي) فكتب: «اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا غير غضبان، وارزقنا فيه صياماً وقياماً خالصاً لوجهك الكريم»، وارفق المغرد (بوطارق) رسماً لعائلة فقيرة على مائدة الإفطار تنتظر الأب والابن الغائبين وكتب: «الكثير من أسر المسلمين هذه حالهم... اللهم فرج عن أمة نبيك محمد (ص).

أما المغرد محمود سعود الحليبي فقد غرد ببعض الأبيات: «رمضان قد تاقت لك الأرواح*عطشى لنورك بالهدى ينداح... طوبى لمن حيّاك يا ألق التقى*رحمى لمن جرحوا القلوب وراحوا»، وبتغريدة لطيفة، كتب المغرد عبدالله الموسوي: «من العادات العائلية برمضان واحد يكب الفيمتو والثاني يقول كنت حاس..

رمضان_على_الأبواب.. ومبارك عليكم شهر الله الأعظم.

العدد 4672 - الإثنين 22 يونيو 2015م الموافق 05 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً