العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ

شجرة الأمنيات

انضممت أنا وصديقاتي ومجموعة من أقاربي في البرنامج الصيفي لإحدى الجمعيات الخيرية، حيث تعودنا في كل عام بأن نشارك معهم في الفعاليات التي تقام لفئتي الأطفال والشباب.

نحن سعداء جداً بمشاركتنا سنوياً في مثل هذه البرامج الصيفية، حيث نتعلم منها الكثير، كما أنها تكسبنا خبرات كثيرة، بالإضافة إلى أنها تكسبنا أصدقاء ومعارف جدداً.

في أول يوم لنا ضمن هذا البرنامج الصيفي طلب منا القادة المرشدون بأن يكتب كل منا ما يتمناه في ورقة ملونة ويعلقها على الشجرة الصناعية الموضوعة وسط ساحة الجمعية.

احترت ما الأمنية التي أكتبها، وخصوصاً أنني كنت أتمنى أشياء كثيرة، ولكن القائد طلب منا أن نكتب أمنية واحدة فقط ونعلقها... ثم خطرت ببالي أمنية، فكتبتها وأنا أبتسم.

وعندما سألت صديقاتي وأقاربي عن أمانيهن، أخبروني، فكانت أمنياتهن موزعة بين لعبة وهاتف نقال وجهاز إلكتروني وسفر وغيرها... إلا أنني عندما أبلغتهن عن أمنيتي ضحكن جميعاً مني وسألنني ما الذي تستفيدين من تحقيق هذه الأمنية أو عدمها؟!

سأقول لكم إجابتي عن سؤالهم، ولكن أود قبله أن أقول لكم ما هي أمنيتي، كتبت على قصاصة الورق التي علقتها على شجرة الأمنيات التالي: لي أخت كافحت طوال 12 عاماً لتكون متفوقة، وهي اليوم خريجة ثانوية عامة بتقدير امتياز... كن يا ربي معها وحقق لها ما تتمنى... أتمنى من كل قلبي أن تحصل أختي على البعثة الدراسية التي تتمناها.

قد تكون الأمنية التي طلب منا كتابتها تخصنا نحن، ولكنني تمنيت أن تحصل أختي على البعثة الدراسية التي لطالما حلمت بها... أمنية بتحقيق حلم أختي هو من مبدأ حب لأخيك ما تحبه لنفسك، وهو أحد الأهداف التي كان البرنامج الصيفي في السنة الماضية يسعى لغرسها فينا، كذلك فإنني سأشعر بسعادة لا توصف عندما تحقق أختي ما تتمناه، فمستقبلها مهم بالنسبة لي ولعائلتي... نجاحها يعني نجاحنا جميعاً كعائلة.

لذا تمنياتنا ودعاؤنا لجميع خريجي هذا العام والمتفوقين منهم على وجه الخصوص بأن يحققوا أمانيهم ببركات شهر رمضان.

مناهل

العدد 4674 - الأربعاء 24 يونيو 2015م الموافق 07 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً