العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ

محاولات للقفز على إضطرابات النوم

السهلاوي: ننتقي منتجاتنا بعناية .. “مجمع السرير”

تعد اضطرابات النوم من الأمراض الصامتة، التي تبقى لفترات طويلة في الظل حتى تصل إلى مراحل متقدمة. يطلق الشخير جرس الإنذار لمرض توقف التنفس أثناء النوم، والذي ثبتت علمياً علاقته الوثيقة بكثير من أمراض العصر كالضغط والسكر وجلطات القلب والدماغ.

ويؤكد مؤسس مجمع السرير، عبدالجليل السهلاوي، أن مرتبة ووسادة النوم شريكة في اضطرابات النوم، التي تصيب العديد من الأشخاص، إضافة إلى السمنة المتفشية في المجتمع البحريني بشكل كبير.

وأضاف السهلاوي: «حديثاً، صدرت دراسة أميركية تشير إلى أن قلة النوم تسهم في الإصابة بالسكري، وأكد الباحثون أن قلة النوم حالة منتشرة جداً في المجتمعات الحديثة، وتؤدي إلى عرقلة التمثيل الغذائي للدهون، وتقلل من قدرة الأنسولين على تنظيم نسبة السكر في الدم».

وأوضح أن الدراسة، التي نشرت في فبراير/ شباط الماضي، بيّنت أن قلة النوم المزمنة تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب وبأمراض السكري والسمنة، إذ يسبب الإرهاق الناجم عن قلة النوم ارتفاعاً في هرمون الكورتيزول المسئول عن عمليات التمثيل الغذائي، وهو أمر يضر بصحة الإنسان كثيراً.

وقال إن مجمع السرير يحرص كل الحرص على توفير منتجات صحية متكاملة لبناء بيئة نوم سليمة لمساعدة الأفراد في الحصول على حصص نوم عالية الجودة.

وبيّن أن المجمع يبحث ويدقق كثيراً في المراتب والوسائد الطبية قبل استيرادها وبيعها في البحرين، وأوضح قائلاً: «غالبية المنتجات المعروضة لدينا أثبتت كفاءتها عبر دراسات عديدة قامت بها الشركات المصنعة بالاستعانة بمعاهد متخصصة، فمنتج المراتب الطبية «MY Side» تعاقد مع معهد «bed MATCH» لإجراء البحوث على منتجاته، ومنحهُ شهادات علمية تثبت جودة المنتج».

ودعا السهلاوي المختصين والباحثين إلى إجراء دراسات حول اضطرابات النوم في البحرين والتعرف على مسبباتها ومضاعفاتها وطرق علاجها.

العدد 4800 - الأربعاء 28 أكتوبر 2015م الموافق 14 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً