العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ

ولي العهد: الأدوات القانونية التي تضمن الرقابة ستتواصل بالحزم ذاته

سمو ولي العهد متسلماً التقرير الثاني عشر لديوان الرقابة المالية
سمو ولي العهد متسلماً التقرير الثاني عشر لديوان الرقابة المالية

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن الأدوات القانونية والدستورية التي تم ترسيخها لضمان الرقابة والمحاسبة فيما يتعلق بالحفاظ على المال العام خلال السنوات الماضية ستتواصل بذات الحزم والشفافية لتعزيز التوظيف الأمثل للموارد المالية والإدارة لما فيه خير الوطن والمواطن بحسب توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ولدى استقبال سموه في قصر القضيبية أمس (الخميس)، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن الجلاهمة، الذي رفع إلى سموه تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي 2014/2015، أشاد سموه بالعمل الدقيق والشامل الذي يقوم به الديوان بمسئولية ومهنية سنوياً لرصد المخالفات والتجاوزات والهدر في المال العام.

من جانب آخر، اعتبر سمو ولي العهد - خلال زيارته أمس لمجلس التنمية الاقتصادية - أن أهم مؤشرات نجاح صيغة التعاون بين الحكومة ومجلس التنمية الاقتصادية تتجسد بشكل واضح بما تحقق في تنويع مصادر الناتج المحلي الاجمالي وخفض الاعتماد على قطاع النفط والغاز إلى أكثر من النصف منذ تأسيس المجلس في العام 2000.


ولي العهد: الأدوات القانونية ستتواصل بالحزم ذاته لضمان الرقابة

المنامة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الأدوات القانونية والدستورية، التي تم ترسيخها لضمان الرقابة والمحاسبة فيما يتعلق بالحفاظ على المال العام خلال السنوات الماضية، ستتواصل بالحزم ذاته والشفافية لتعزيز التوظيف الأمثل للموارد المالية والإدارة، لما فيه خير الوطن والمواطن، بحسب توجيهات عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ولدى استقبال سموه في قصر القضيبية اليوم الخميس (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن بن خليفة الجلاهمة الذي رفع إلى سموه تقرير ديوان الرقابة المالية الإدارية السنوي 2014 /2015، أشاد سموه بالعمل الدقيق والشامل الذي يقوم به الديوان بمسئولية ومهنية سنوياً، لرصد المخالفات والتجاوزات والهدر في المال العام.

وأشار سموه إلى أن الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تولي اهتماماً كبيراً للتقارير السنوية الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية. وفي هذا الإطار، سوف تقوم اللجنة التنسيقية بالتعامل بالشكل المطلوب الذي يدعم المسئولية على عاتق الجهات المضطلعة بالرقابة والمساءلة، لتكريس نهج الرقابة والتدقيق والتفاعل البناء والمستمر، ما يسهم في استمرار تنامي مستويات الإنتاجية والكفاءة في الأداء الحكومي والتأكيد على مبادئ النزاهة والأمانة والمهنية، وللدفع قدماً بتواصل التطوير الشامل وبناء القدرات بما يعزز المكتسبات التنموية في كافة النواحي.

وأشاد سموه بتعاون جميع الجهات الحكومية بالشكل المطلوب مع عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية مما يلبي الأهداف التي يصبو إليها إنجاز التقرير ويسهم في تطوير آليات عمل الأجهزة الحكومية وتعزيز الأوجه المثلى للإنفاق.

من جانبه، أعرب حسن بن خليفة الجلاهمة عن الشكر والتقدير لما تحظى به تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية من متابعة دائمة يجسد الحرص على دعم مهام الديوان واستقلالية أهدافه ويسهم في الارتقاء بمخرجات الأوجه الإدارية والمالية لعمل الأجهزة الحكومية.

سمو ولي العهد خلال زيارته لمجلس التنمية الاقتصادية - بنا
سمو ولي العهد خلال زيارته لمجلس التنمية الاقتصادية - بنا

العدد 4808 - الخميس 05 نوفمبر 2015م الموافق 22 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً