العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

«إنفينيتي Q70» الجديدة تظهر تفوقاً لأحدث تكنولوجيا تقنيات السلامة

أطلقت شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، الوكيل الحصري لعلامة انفينيتي في مملكة البحرين مؤخراً الطراز المذهل الجديد «انفينيتي Q70». وتأتي «انفينيتي Q70» الجديدة مع تصميمها الراقي والديناميكي وتقنية فائقة، حيث تواصل انفينيتي Q70 2016 الجديدة في تقديم التصميم المثير، الأداء المحفز، التقنيات الإبداعية والإتقان المتفوق.

وقد صرح المدير العام لـ «انفينيتي» البحرين، بول بيكر: «انفينيتي Q70 2016 لا تمثل الأناقة والجاذبية فحسب، وإنما تحوي الكثير من المميزات الجوهرية كذلك. يذكر أن المعايير العامة للسلامة والتكنولوجيا المتضمنة في «انفينيتي Q70 « تجعل منها سيارة مدهشة. فسيارة «انفينيتي Q70» مزودة بأحدث مواصفات السلامة التي تساعد السائقين في تجنب الحوادث، وفي حال وقوع أي حادث فسيكون سائق وركاب السيارة محميين جيداً».

وتتكون لوحة أجهزة القياس لـ Q70 من عدادات فاين فيجين Fine Vision وشاشة ملونة قياس 7 بوصات لعرض معلومات المركبة، ومقعدا السائق والراكب الأماميان مكسوان بالجلد مع خاصية تعديل وضعية الجلوس بعشر حركات، مع ميزة دعم الفقرة القطنية باتجاهين.

إضافة إلى الأجواء الراقية داخل السيارة، يعزز نظام التحكم النشط لتخفيف حدة الضجيج ويراقب درجة الضوضاء في المقصورة مع توليد صوت «إلغاء» الضجيج من خلال أربعة مكبرات للصوت في الأبواب لتخفيف الضوضاء مما يمكن ركاب السيارة من الاستماع لبعضهم البعض والتمتع بالموسيقى. وتشمل أنظمة الصوت الفاخرة نظام بوز نظام ستوديو ساراوند مع خاصية التفكيك الرقمي للقناة الصوتية 5.1 و 16 مكبراً للصوت، ومن بينها مكبر للصوت على كتف كل مقعد أمامي. وتشمل الخيارات الإضافية الأخرى نظام بلوتوث الهاتفي ونظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة لمنطقتين «ز»، نظام الملاحة بالقرص الصلب للجيل القادم من إنفينيتي وشاشة WVGA ملونة تعمل باللمس قياس 8 بوصات.

وزودت «انفينيتي Q70» بأحدث تقنيات السلامة المتطورة ومع توافر معايير السلامة العالية فقد أضحت «انفينيتي Q70» معياراً معتمداً في هذا الشأن لاشتمالها على أحدث معايير وتقنيات السلامة المتطورة.

وتم تجهيز السيارة بنظام التحذير التنبئي قبل الاصطدام الأمامي، وهو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، حيث يقوم النظام بتقدير السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام لضمان وقوف السيارة بأمان في حال حدوث أي طارئ. أما مزايا السلامة الأخرى مثل تقنية التحكم الذكي بتثبيت السرعة وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة فتخلصك من ضغوط القيادة لتصل إلى وجهتك براحة وأمان.

كما تحوي هذه السيارة نظاماً آخر هو الأول في هذه الفئة من السيارات، وهو نظام شاشة الرؤية الشاملة والذي يعطي منظراً علوياً للسيارة بأسلوب المحاكاة ويبين خطوط موقف السيارات ويمنح منظراً محيطياً بزاوية 360 درجة. ويشمل هذا النظام أيضاً تقنية كشف الأجسام المتحركة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي الذي ينبه السائق لوجود الأجسام المتحركة حول السيارة عند الخروج من مواقف السيارات أو الدخول إليها.

ويساعد نظام التحذير عند مغادرة حارة السير ونظام منع مغادرة حارة السير في تجنب الانحراف غير المقصود بسيارة «انفينيتي Q70» نحو حارة السير المجاورة في حال تشتت تركيز السائق. كما يساعد نظام التحذير في المناطق العمياء على تنبيه السائق إلى المركبات المكتشفة في المنطقة العمياء، في حين يعمل نظام التدخل في المناطق العمياء من خلال الكبح الانتقائي إذا تجاهل السائق التحذيرات المرئية والمسموعة وحاول التوجه نحو مسار السيارة في المنطقة العمياء.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً