العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

اخترنا لكم هذا الشهر..

“Essence - The One” by Dolce & Gabbana

في قلب العطر، باقة جميلة من الزهور البيضاء تنساب مع الأنوثة: زهرة الليلي، الياسمين وزنبق الوادي، تمتزج مع أريج نبتة البرغموت وخلاصة اليوسفي والخوخ.

أما قاعدة العطر، فهي من راتنج العنبر الغنية، ونعومة الفانيلا، كلها جُمعت في زجاجة أنيقة للاحتفاظ برائحة العنبر، أما الغطاء، فهو على هيئة قبعة سوداء أنيقة.


Donna” by Valentino”

الرائحة الشرقية من خلاصة الأزهار تميز (فالنتيو دونا) بشعور حسي دافئ من خليط الباتشولي والفانيليا، وهي ممزوجة بسخاء مع البرغموت وزهور القزح.

صُممت الزجاجة الحالمة على هيئة بناء حجري مربع مستوحى من قصر إيطالي، والفريد في التصميم، أن السطح الزجاجي معزول عن زر الرش.


Shalimar Souffle de Parfum” by Guerlain”

يحكي عطر “شاليمار سوفلي” باختصار، قصة الأميرة ممتاز محل وزوجها الامبراطور شاه جاهان الذي شيد أفخم الحدائق تعبيرًا عن حبه لها، ثم شيد قصر تاج محل ليتحول إلى أعجوبة من عجائب الدنيا السبع، ومن هذه القصة، أنتج (جاك غيرلان) أول عطر شرقي يصف العناق المعطر بلطف.


Goldea” by Bvlgari”

المسك الغني في عطر (بولغاري) أغرى (ألبرتو مورياس) لمزجه مع الأزهار الشرقية، لكن الاسم (Goldea) يبدو مذهلًا لأن ترجمته تشير إلى معنى (الذهب المهندس)، ليمزج بين الذهب والضوء.

الطبقة العلوية من العطر تحوي زهر البرتقال والتوت والبرغموت، فيما يحوي القلب المسك وخلاصة الـ (ايلنغ) والياسمين، أما القاعدة فهي من مسك مخملي وعنبر والبتشول وزهرة البردي المصرية.


Oud Palao” by Diptyque”

يمزج هذا العطر بين العود البلغاري والهندي وخشب الصندل السريلانكي وفانيليا مدغشقر، أما خلاصة الباتشولي الأندونيسية والسيستاس الإسبانية تأتيان لتعطيان للعطر اكتمال مزيج الشرق والغرب.. العود، المعروف أيضًا بالذهب السائل، مخلوط في العطر مع روز الفانيليا والبخور بكثافة تبعث على الاسترخاء.


Tuberose” by Carolina Herrera”

“مسك الروم” هو خلاصة الزهور البيضاء، وهو العنصر الأساسي الذي استخدمته “هيريرا” في أول عطر أطلقته عام 1988، وفي العطر الجديد هذا، دخلت زهرة البرتقال والفانيليا لتحقق أناقة جديدة.

العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً