العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ

تشلسي يستعين بهيدينك مجدداً لإنقاذ موسمه

استعان تشلسي مجدداً بالمدرب الهولندي المخضرم جوس هيدينك لانتشاله من عثرته بعدما أعلن بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (السبت) تعيينه حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينهو الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.

وسبق لهيدينك (69 عاما) تدريب تشلسي بصورة مؤقتة أيضا في 2009 بعد إقالة البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وقاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الانجليزي والوصول لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هيدينك في بيان للنادي «أشعر بحماس للعودة إلى ستامفورد بريدج. تشلسي أحد أكبر الأندية في العالم لكنه ليس في الوضع المفترض أن يكون فيه حالياً. لكن أنا واثق أنه يمكننا جميعاً تغيير هذا الموسم».

وستكون الأولوية لهيدينك هي اعادة مشوار تشلسي في الدوري الممتاز إلى الطريق الصحيح بعدما خسر حامل اللقب تسع مرات في أول 16 مباراة بالمسابقة هذا الموسم وهو ما تسبب في اقالة مورينهو يوم الخميس الماضي.

وأقيل مورينهو للمرة الثانية من تدريب تشلسي بعد سبعة أشهر من فوزه بثالث لقب في الدوري الممتاز مع الفريق.

وكان مورينهو أقيل في 2007 بعد تتويجه بلقب الدوري مرتين متتاليتين بسبب خلافات مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشلسي.

ومنذ أن ترك تشلسي بعد الفوز على ايفرتون في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي تولى هيدينك قيادة تركيا وأنجي الروسي قبل اقالته من تدريب هولندا بعد فترة ثانية مخيبة للآمال مع منتخب بلاده الذي أخفق في التأهل لنهائيات بطولة أوروبا 2016.

لكن هيدينك ترك بصمة رائعة مع تشلسي في فترته القصيرة مع الفريق عام 2009 ويحظى بشعبية بين لاعبي النادي.

كما سيحظى هيدينك بفرصة لقيادة تشلسي في دوري الأبطال حيث سيلعب الفريق مع باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر عند استئناف البطولة في فبراير/ شباط المقبل.

كما أمضى هيدينك فترة مع ريال مدريد الاسباني وتولى قيادة منتخبات كوريا الجنوبية وروسيا وأستراليا.

وبدأ هيدينك مشواره كمدرب مع ايندهوفن في 1987 ونال لقب الدوري الهولندي ثلاثة مواسم متتالية كما قاد الفريق للتتويج بكأس أوروبا في 1988.

وبعد رحيله عن ايندهوفن وتوليه مسئوليه فناربخشه التركي في 1990 عاد هيدينك للنادي الهولندي في 2002 وفاز بلقب الدوري ثلاث مرات أخرى خلال أربع سنوات.

العدد 4852 - السبت 19 ديسمبر 2015م الموافق 08 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً