العدد 4870 - الأربعاء 06 يناير 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1437هـ

أسبوع حافل ينتظر الكويت في الدوري الكويتي

يستعد الكويت حامل اللقب لأسبوع حافل ينتظر أن ينتزع فيه صدارة بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم مستغلا غياب القادسية الذي يستريح في المرحلة الثانية عشرة، وأيضا أن يحقق لقب كأس ولي العهد الثلثاء المقبل عندما يواجه السالمية في المباراة النهائية.

وتخلو المرحلة من مباريات القمة إذ يلعب الكويت مع الصليبخات، الشباب مع العربي، السالمية مع الساحل، واليرموك مع الفحيحيل غدا الجمعة، وخيطان مع الجهراء، وكاظمة مع النصر بعد غد السبت.

ولن يألو الكويت جهدا في سبيل تجاوز الصليبخات والانفراد بالصدارة التي يتقاسمها مع القادسية برصيد 26 نقطة لكل منها مع أفضلية فارق الأهداف للأخير الذي خاض لقاء أكثر من غريمه.

ويبدو الكويت بقيادة مدربه محمد إبراهيم قادرا على تجاوز عقبة الصليبخات خصوصا انه يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة للغاية على خلفية فوزه في قمة المرحلة الماضية على القادسية نفسه 3-1.

ويدرك إبراهيم أن الفوز على الصليبخات وانتزاع الصدارة سيمنح الفريق دفعا معنويا كبيرا قبل مواجهة السالمية القوي وثالث الدوري الثلثاء في نهائي كأس ولي العهد.

يغيب عن صفوف الكويت في مباراة الغد فهد عوض واحمد حزام للإصابة.

وقد نفى النادي في الآونة الأخيرة وجود مفاوضات مع فرق سعودية تنوي الحصول على خدمات فهد العنزي والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، علما أن البرازيلي الآخر كارلوس فينيسيوس رفض العرض المقدم له من نجران السعودي.

من جهته، يشغل الصليبخات المركز السادس برصيد 11 نقطة فقط وهو قادم من فوز عزيز على مضيفه الساحل بهدفين نظيفين.

وقال مدرب الصليبخات المصري عماد سليمان أن مواجهة الكويت صعبة للغاية خصوصا أن الأخير يعتبر من أقوى الأندية في الدوري ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين المحترفين والمحليين، وشدد على انه سيحاول رغم ذلك استغلال صحوة فريقه اثر الفوز الأخير على الساحل لتحقيق نتيجة ايجابية.

وأضاف أن الصليبخات يمر بظروف صعبة نتيجة غياب عدد من العناصر الأساسية كعبدالرحمن رفاعي للإيقاف، ويوسف النشيط لارتباطه بدورة بعمله، فضلا عن انقطاع احمد حواش والحارس فهد الخالدي عن التدريبات، الأمر الذي اضطره للاعتماد على حارس فريق 19 سنة، دون نسيان الغياب الذي طال للبرازيلي انتونيو والاس العائد حديثا بعد فترة 45 يوما أمضاها في بلاده بسبب وفاة زوجته.

ولن يقبل السالمية عن الفوز بديلا أمام الساحل خصوصا انه يشغل المركز الثالث برصيد 25 نقطة. وهو بلا شك يمني النفس بتعادل أو خسارة الكويت امام الصليبخات وبفوزه على الساحل كي يستأثر بصدارة الدوري قبل خوض نهائي كأس ولي العهد، علما بأنه سينتزع المركز الثاني من القادسية على اقل تقدير في حال حصوله على النقاط الثلاث غدا وفوز الكويت.

ويرى البعض بأن السالمية سيعاني فنيا بعد رحيل مدربه الألماني فولفغانغ رولف عنه اثر مشاكل إدارية والتحاقه بالجهاز الفني لفريق هانوفر الذي يرأسه المدرب توماس شاف خليفة ميكايل فرونتسيك المستقيل من منصبه. وقد تولى دفة القيادة حاليا المدرب سلمان عواد.

وتبحث إدارة السالمية اللجوء إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) لتقديم شكوى ضد رولف بعد أن استنتجت تعمده افتعال المشاكل للتخلص من ارتباطه بالنادي والتعاقد سريعا مع هانوفر.

ويفتقد الفريق خدمات مساعد ندا الذي تضاءلت حظوظه في المشاركة أيضا في نهائي كأس ولي العهد بعد أن أثبتت الفحوصات التي خضع لها عدم تعافيه بالشكل المطلوب من الإصابة في الرباط الجانبي للركبة. كما سيغيب أيضا أمام الساحل عادل مطر للإيقاف، فيما سيستعيد "السماوي" جهود العاجي ابراهيما كيتا وفهد مرزوق.

يذكر أن السالمية قادم من فوز على الفحيحيل 3-1، فيما خسر الساحل أمام الصليبخات بهدفين نظيفين وهو يشغل المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويسعى العربي الجريح إلى تحقيق أول فوز له بقيادة المدرب العائد الصربي بوريس بونياك عندما يحل ضيفا على الشباب.

ومنذ وصول بونياك، خسر العربي الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، امام السالمية 1-3، وتعادل في المرحلة الماضية مع خيطان 1-1 وهو يملك 16 نقطة في المركز الرابع. اما الشباب فهو قادم من فوز مهم على النصر بهدف وحيد رفع من خلاله رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني عشر قبل الاخير.

ويلتقي ايضا اليرموك التاسع (10 نقاط) مع الفحيحيل الحادي عشر (9 نقاط)، وخيطان العاشر (10 نقاط) مع الجهراء ثالث الموسم الماضي والسابع حاليا (11 نقطة)، وكاظمة الخامس (16 نقطة) مع النصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً