العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ

«البنتاغون»: إيران تحتجز زورقين للبحرية الأميركية كانا في طريقهما إلى البحرين

ذكرت وكالة «أسوشيتدبرس» للأنباء أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت أمس الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) إن إيران احتجزت زورقين للبحرية لكن طهران أبلغت الولايات المتحدة أنها ستعيد أفراد الطاقمين «فوراً».

وقالت الوكالة إن الحرس الثوري الإيراني هو من احتجز الزورقين وعلى متنهما 10 أفراد بعد دخول المياه الإيرانية في الخليج.

وأعلن مسئول أميركي أن الولايات المتحدة فقدت الاتصال بزورقين حربيين صغيرين كانا في رحلة بين الكويت والبحرين، مشيراً إلى أن واشنطن تلقت من طهران ضمانات بأنها ستسمح لهما سريعاً بإكمال طريقهما.

وقال المسئول في الإدارة الأميركية إنه «في وقت سابق من اليوم (أمس) فقدنا الاتصال بزورقين صغيرين تابعين للبحرية كانا في طريقهما من الكويت إلى البحرين»، مضيفاً «لقد اتصلنا بالسلطات الإيرانية التي أكدت لنا أن عناصرنا بخير وعلى ما يرام. لقد حصلنا على ضمانات بأنه سيتم السماح سريعاً لبحارتنا بإكمال رحلتهم».

وذكر المسئول الأميركي، أن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أكد لكيري في اتصال هاتفي أنه سيتم السماح للبحارة الأميركيين بمواصلة رحلتهم فوراً.

من جانبه، قال البيت الأبيض إنه على علم بالموقف الذي تحتجز فيه السلطات الإيرانية الزورقين وتعمل على إعادة طاقميهما الأميركيين.

وقال نائب مستشارة الأمن القومي، بن رودز للصحافيين في البيت الأبيض إن الإدارة الأميركية تعمل على حل الموقف وكلها أمل في ذلك.

من جانبها ذكرت محطة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية أن البحارة الأميركيين انجرفوا إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

العدد 4876 - الثلثاء 12 يناير 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً