العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

«الخطابة بمستوى عالمي»... عيسى هو العربي الوحيد في مجموعة المؤلفين

محمد عيسى مسلِّماً نسخة من الكتاب إلى وزير المواصلات
محمد عيسى مسلِّماً نسخة من الكتاب إلى وزير المواصلات

صدر كتاب «الخطابة بمستوى عالمي: دع 50 مدرباً معتمداً يشرحون لك كيف تخطب وتقنع الجماهير وتحقق الربحية».

تبلورت فكرة الكتاب من قبل بطل العالم في الخطابة العام 1999، كريج فالنتاين، وخبير التسويق والمؤلف لعدَّة كتب، ميتش مايرسون، في ديسمبر/ كانون الأول 2013، وتم عرضها على المدرِّبين المُعتمدين لكي يقوم كل مدرب بكتابة فصل واحد من الكتاب. والبحريني محمد عيسى هو المؤلف العربي الوحيد في مجموعة المؤلفين.

في يناير 2014، تم إرسال جميع الفصول إلى المحرِّر ليتم مراجعتها وتدقيقها لغوياً، وفي 22 مايو/ أيار 2014، تم تدشين الكتاب رسمياً على موقع أمازون وخلال أربع ساعات ونصف، اعتلى الكتاب قمة الكتب الأكثر مبيعاً في تصنيفين: (1) الاجتماعات والعروض. (2) مصادر تعلُّم الخطابة.

وكاد الكتاب في اليوم المذكور أن يصل إلى الـ 100 كتاب الأكثر مبيعاً في جميع التصنيفات؛ حيث وصل ترتيبه إلى 106.

شارك في تكليف الكتاب مؤلفون من عدة دول منها: الولايات المتحدة الأميركية، كندا، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، فرنسا وسنغافورة.

يتميَّز الكتاب بتقديمه نصائح عملية وفعَّالة إلى القارئ، نظراً إلى خبرة المؤلفين في مجال الخطابة. فلو افترضنا بأن معدَّل خبرة كل مؤلف هي 10 سنوات في مجال الخطابة فإن إجمالي عدد سنوات الخبرة المختزلة في الكتاب هي 500 سنة.

ولإضافة المزيد من الصدقية لقوة محتوى الكتاب، قال المتحدث والمدرب العالمي لس براون عن الكتاب: «إذا كنت تود النجاح كمتحدث، اقرأ هذا الكتاب». وهذه شهادة بارزة من شخص بارز ومعروف، وخصوصاً في أميركا الشمالية وأوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً