العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

"أوركسترا الإمارات" تعلن الفائزين في المسابقة الخليجية

دبي - أوركسترا الإمارات السيمفونية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت أوركسترا الإمارات السيمفونية، التي تتألَّف من الموسيقيين الشباب الروَّاد في دولة الإمارات، أسماء الفائزين في المسابقة الخليجية للموسيقيين الشباب، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام الثاني عشر.

وسيعزف الفائزون الأوائل "إيلجين يو" الذي يبلغ من العمر 13 سنة، وتشانغ شياو لين، 10 سنوات، من الإمارات العربية المتحدة، عزفاً منفرداً في عرض ستقدِّمه الأوركسترا التي تضم 60 موسيقياً شاباً من مختلف أنحاء العالم، في حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام، والذي سيقام في 20 مارس/ آذار 2016. وكان قد اشترك في المسابقة التي عقدت في دبي في الفترة ما بين 22 و 24 يناير/ كانون الثاني 2016، 60 من الموسيقيين الخليجيين الموهوبين، الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 16، وقدَّموا عروضهم أمام لجنة تحكيم تألَّفت من 10 أعضاء من الموسيقيين المحترفين، وترأس اللجنة مدير معهد الموسيقى القومي في دبي رياض قدسي.

ويقام مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام بالتعاون مع مدينة دبي للإعلام، وبتنظيم من أوركسترا الإمارات السيمفونية. وسيضم المهرجان هذا العام مجموعة من أهم فرق الأوركسترا الشباب من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك، دول مجلس التعاون الخليجي والمجر وبولندا وجمهورية التشيك.

وتعليقاً على هذه الفعالية المهمة، قال مدير عام مدينة دبي للإعلام محمد عبدالله: "نفخر بدعمنا الدائم لأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، والتي تلعب دوراً مهماً في تعزيز المواهب والموسيقى والثقافة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، كما يسعدنا كثيراً المساهمة في هذه المسابقة، والتي تقدِّم فرصة رائعة للشباب الموهوبين لاستعراض مواهبهم والاشتراك مع الموسيقيين من جميع أنحاء العالم. كما تمنحهم هذه المسابقة أيضاً فرصة للمشاركة في مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع أوركسترا الإمارات السيمفونية لتعزيز الإبداع والمواهب في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جانبه، قال مؤسس أوركسترا الإمارات السيمفونية ومدير مهرجان موسيقى السلام الإمارات الدولي رياض قدسي: "تلتزم أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب بإثراء آفاق الثقافة والموسيقي في الإمارات، وتقديم الدعم الإنساني والتعليمي والتدريبي للموسيقيين الشباب، فهي أحد الوسائل الراقية للتواصل الاجتماعي، وتمكين الشباب من نشر روح السلام والنظام والتعاون وتعزيز نظرة المجتمع للموسيقى الكلاسيكية".

وأضاف "نتطلع إلى الترحيب وتشجيع جميع الشباب وخاصة السكَّان المحليين للانضمام إلى الأوركسترا. سيقدِّم مهرجان الإمارات الدولي لموسيقى السلام هذا العام للفائز في المسابقة الخليجية فرصة رائعة لافتتاح المهرجان بعرض منفرد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً