العدد 4921 - الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1437هـ

الجشي يفوز بجائزة الشارقة للصورة العربية

صورة «حزن» الفائزة بجائزة الشارقة للصورة العربية
صورة «حزن» الفائزة بجائزة الشارقة للصورة العربية

فاز المصور الفوتوغرافي البحريني أحمد محمد سعيد الجشي، أحد مؤسسي جمعية البحرين للتصوير الفوتغرافي، بالمركز الثالث في النسخة الخامسة من مسابقة «جائزة الشارقة للصورة العربية» وذلك عن صورته التي عنونها بـ «حزن» والتي تصور امرأة بحرينية تعتصر حزناً.

وشارك الجشي بصورته تلك في محور «الأبيض، الأسود»، أحد محاور المسابقة، كما شارك في المسابقة نفسها بخمسة أعمال مختلفة ضمن خمسة محاور، تم تحكيمها من قبل ۱4 محكماً عربيًّا من ذوي الخبرة العالية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وتم تكريم الجشي لفوزه هذا من قبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سلطان بن محمد بن صقر القاسمي، خلال حفل لتكريم الفائزين بجوائز المسابقة حضره عدد كبير من المصورين والفوتوغرافيين من مختلف دول العالم.

وحصدت الصورة الفائزة جوائز دولية سابقة في بريطانيا وأميركا وصربيا.

وعلى الصعيد الدولي، حقق الجشي أكثر من ۱۰ جوائز دولية في مسابقات التصوير الفوتوغرافي المختلفة، من خمس دول مختلفة ومن خلال 10 أعمال فوتوغرافية.

يشار إلى أن «جائزة الشارقة للصورة العربية» تُعتبر من أهم وأكبر الجوائز العربية في مجال صناعة صورة فوتوغرافية ذات أبعاد تحمل بين طيات مضامينها الثقافة البصرية. وتحظى المسابقة بمشاركة واسعة من قبل المصورين العرب في كل عام، وهي تهدف بشكل أساسي إلىالنهوض فنيا وثقافيا بالمصور العربي والارتقاء بمستوياته دوليا، والبحث عن المبدعين والمتميزين من المصورين العرب وتطوير مهاراتهم الابداعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:26 ص

      تستحق الفوز

    • زائر 2 | 1:01 ص

      حزينة الصورة

      الله يجبر مصابها و مبروك للمصور و منها لأعلى

    • زائر 1 | 11:31 م

      أحلى ما في المرأة البحرينية محافظتها على الستر وصبرها وهذا دليل على أنها تعمقت فى المشي على الموروث الديني والرسالة الزينبية , سلام الله عليك يا زينب . أم مروه

اقرأ ايضاً